بعد تفشي الفيروس بمناطق مجاورة لها “إغلاق منافذ حي أسايس بمدينة أيت ملول لمنع تفشي فيروس كورونا”.

في إجراء احترازي استباقي،قامت السلطات المحلية بمدينة أيت ملول التابعة ترابيا لعمالة إنزكَان آيت ملول بجهة سوس ماسة،بإغلاق كل منافذ حي أسايس بداية من مساء يوم الإثنين 11 ماي 2020،وذلك بهدف تطويقه كليا من خلال تثبيت حواجز حديدية عند مداخله وكذا الممرات والمعابرالمؤدية إليه لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويرجع سبب هذا الإجراء إلى كون حي أسايس يعد أقدم حي بالمدينة آهلا بالسكان، يعرف يوميا حركية دؤوبة من المارة خاصة أنه يرتاده المئات من المواطنين للتبضع والتسوق،وهو ما يجعله فضاء ينذر بانتشار هذا الوباء في ظل مظاهر الاستهتار بالفيروس من قبل أغلبية المواطنين الذين لا يحترمون مسافة الأمان من جهة،ولا يرتدون الكمامات من جهة ثانية.
ولعل الدوافع التي دفعت السلطات إلى هذا الإغلاق أيضا ما عرفته مناطق مجاورة من تسجيل بؤرعائلية جديدة بكل مدينتي القليعة و انزكان بذات العمالة،حيث ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بتراب هذه العمالة إلى حد الآن 39 حالة مؤكدة لتتصدربذلك أقاليم وعمالات جهة سوس ماسة التي سجلت إلى حد الآن 71 إصابة مؤكدة منها سبع وفيات و37 حالة معافاة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 13/05/2020

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *