انطلاق عودة المغاربة العالقين بالخارج على مراحل و مليلية وسبتة المحتلتين أولاها.

شرعت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق في وضع الترتيبات اللازمة بتنسيق مع السلطات الإسبانية لإجلاء المغاربة العالقين بسبتة المحتلة ونقلهم لإقامات سياحية بمنطقة الريفيين، المحادية لمدينة الفنيدق، حيث سيتم تحويلها الى مراكز للعزل صحي.
وذكر مصدر مطلع ان وفدا صحيا وأمنيا سيشرع في  تفقد الوحدة السياحية التي تستعد لاستقبال فوج من المغاربة العالقين بسبتة المحتلة.
فبعد عملية اجلاء 200 مغربيا، اليوم الجمعة، كانوا عالقين بمدينة مليلية، في افق ترحيل 300 آخرين غد السبت، ينتظر ان يشرع في ترحيل  المواطنين المغاربة العالقين بسبتة المحتلة يوم غد السبت، وتمكينهم من العودة للمغرب، وذلك بعد شروع المغرب في تنفيذ خطة لإعادة مواطنيه العالقين بالخارج على عدة مراحل، قبل متم شهر رمضان الابرك.
وهكذا ستشمل المرحلة الأولى العالقين بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، حيث تم تخصيص مناطق إيواء كمحطات للحجر الصحي للتأكد من سلامتهم والعودة لذويهم، حيث سيتم تخصيص اطق طبية وشبه طبية لتتبع حالاتهم، هذا الى انخراط مجموعة من المصالح والادارات، لضمان حسن سير عملية العودة والايواء.
وكانت حادث وفاة فتاة مغربية عالقة بالثغر المحتل باحد المراكز بمدينة مليلية احد الاسباب التي عجلت باتخاذ قرار عودة المواطنين العالقين بالثغور المحتلة وكذا بالخارج.
.

الكاتب : مكتب تطوان

  

بتاريخ : 15/05/2020

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *