74 مشاركا في مهرجان فاس الإلكتروني الدولي لفن الخط العربي و الزخرفة و المنمنمات

تنظم المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، وجمعية الكاميليون للفنون التشكيلية مهرجان فاس الإلكتروني الدولي لفن الخط العربي و الزخرفة و المنمنمات .
ويقام المهرجان الذي يرفع شعار «ظل قلم»، ابتداء من يومه الإثنين إلى غاية 9 يونيو، عبر الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، على الفايسبوك، و على الصفحات الرسمية للفايسبوك لكل من جمعية الكاميليون للفنون التشكيلية، والمركز الثقافي نجوم المدينة.
ويلتئم في مهرجان فاس الإلكتروني الدولي حوالي 74 مشاركا، يمثلون 14 دولة، من العالم العربي والإسلامي. وسيكون هذا الملتقى الدولي مناسبة لتبادل التجارب في هذا المجال التراثي والفني، وإثراءها، ولتعزيز التواصل بين الفنانين، وتشبيكه، ولإبراز مجمل المدارس التاريخية والفنية التي ميزت، عبر العصور، فن الخط العربي والزخرفة والمنمنمات.
ويندرج المهرجان في إطار برنامج أنشطة المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة ـ بجهة فاس ـ مكناس، التي أطلقتها في ظل الحجر الصحي، منذ فاتح ماي بمناسبة شهر رمضان المبارك، وشهر التراث، وتقدمها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، تحت شعار: «الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا، ـ أبدع من بيتك»


بتاريخ : 03/06/2020