جريمتي قتل في ظرف أسبوع وبطل أحدهما كان قد اعتقل من أجل جريمة قتل قبل 15 سنة

 

 

اهتز درب بلهيبة في حي القلعة الشعبي بوسط الجديدة مساء أول أمس ، على وقع جريمة قتل، بعد إقدام أحد ذوي السوابق العدلية على الاعتداء على مواطن يشتغل في مجال الصيد البحري كان في طريقه الى منزله بدرب الجيراري في حي القلعة.
وفي تفاصيل الواقعة وحسب مصادر مطلعة فقد أقدم الجاني وهو بالمناسبة مجرم سبق وأن أمضى 12 سنة خلف أسوار السجن على خلفية تسببه في جريمة قتل قبل ازيد من 15 سنة، على اعتراض الضحية بعد منتصف الليل حيث اعتدى عليه ليسقط الضحية على الأرض مغمى عليه قبل أن يتم نقله على وجه الاستعجال الى المستشفى الإقليمي في حالة غيبوبة ووافته المنية مباشرة بعد وصوله إلى قسم المستعجلات.
هذا ومباشرة بعد وقوع الحادث تمكنت عناصر الشرطة من إلقاء القبض على الجاني للتحقيق معه حول دوافع الاعتداء.
هذا ومازالت تجهل الأسباب التي دفعت بالجاني الى ارتكابه لهذه الجريمة.
وكان شاب آخر قد توفي، صباح الخميس الماضي ، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، شاب في مقتبل العمر، متأثرا بجراح بليغة أصيب بها منتصف ليلة الثلاثاء/الاربعاء، وذلك بعد إصابته على اثر شجار مع أحد زملائه في إطار تصفية حسابات شخصية بين الطرفين.
حيث تعود تفاصيل الواقعة حسب مصادر جد مطلعة، الى ليلة أول أمس الثلاثاء، عندما دخل الضحية وهو شاب عشريني ينحدر من درب الحاج الشاوي، (دخل) في شجار لفظي مع أحد زملائه حول حبوب الهلوسة قبل أن يتطور الشجار الى صراع دموي بين مجموعة من الأشخاص، كانوا في حالة غير طبيعية، استعملت فيه الحجارة على مستوى شارع النصر قرب منطقة بانوراما بدرب غلف بالجديدة .
وأضافت ذات المصادر أن الضحية أصيب بحجر طائش أثناء الشجار مما أدى الى سقوطه على الأرض ليتم نقله في حالة إغماء الى المستشفى الإقليمي حيث خضع للعلاج قبل ان يسلم روحه الى الله، صباح الخميس.
الى ذلك فقد قامت عناصر الشرطة القضائية بأمن الجديدة ،بتوقيف، مروج قرقوبي بمنطقة بانوراما للتحقيق معه في الواقعة كما اوقفت أيضا 3 أشخاص من عائلة واحدة من بينهم قاصرين، وذلك لفك لغز هذه الجريمة التي وقعت فصولها أثناء فترة حظر التجول بسبب الحجر الصحي المفروض في إطار قانون حالة الطوارىء الصحية.
يذكر ان حي القلعة الشعبي بوسط مدينة الجديدة يعتبر وكرا لتعاطي للممنوعات والقرقوبي وكانت مصالح الأمن قد شنت في مناسبات عديدة حملات أمنية كبيرة أدت الى توقيف العشرات من المروجين وايضا من المتعاطين للمواد المخدرة. الا ان البعض استغل فترة الطوارى الصحية وعاد لترويج الممنوعات سواء بحي القلعة او بدرب غلف ومناطق اخرى اصبحت تعج بتجار السموم القاتلة


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 16/06/2020

أخبار مرتبطة

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال الأسبوع الماضي بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

  على غرار باقي المؤسسات السجنية ببلادنا، خلدت إدارة السجن المحلي بخنيفرة، صباح يوم الاثنين 29 أبريل 2024، الذكرى الـ

انطلقت يوم الجمعة 26 أبريل الانطلاقة الفعلية لموسم زوايا رجراجة « الدور «، والذي يعد من أقدم وأكبر المواسم بالمملكة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *