أخبار الساحة

تهديد مدرب رجاء بني ملال بالتصفية الجسدية

نشر الإطار الوطني محمد مديحي، مدرب رجاء بني ملال لكرة القدم، تدوينات لأحد المحسوبين على جماهير الفريق يهدده بالتصفية الجسدية.
وقرر مديحي تقديم شكاية في الموضوع إلى السلطات الأمنية من أجل كشف تفاصيل الأمر، وتمتيعه بالحماية الأمنية، خاصة وأنه سبق أن تعرض لاعتداء في تداريب الفريق الملالي من طرف بعض المشجعين، خلال مارس الماضي، نقل على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بمدينة بني ملال، من أجل تلقي العلاجات اللازمة.
يذكر أن رجاء بني ملال عاش موسما استثنائيا، عجز فيه عن مسايرة إيقاع الدوري الاحترافي الأول، ما جعله يخلص للرتبة الأخيرة، حيث ظل يطارد فوزه الأول إلى غاية الدورة الأخيرة، عندما تمكن من الفوز على سريع وادي زم بهدف واحد، سجله اللاعب ياسين الصالحي.

أولمبيك خريبكة يشرع في تأسيس شركته

بعدما توصل المكتب المديري لأولمبيك خريبكة بوصل القيد في السجل التجاري، تمهيدا لإنشاء شركته الرياضية، قرر خلق لجنة عهد إليها بمهمة إعداد التصور واستكمال المساطر القانونية، التي سيتم من خلالها فتح المجال وإعطاء الفرصة لجميع الأعضاء والمنخرطين الراغبين في المساهمة في رأس مال الشركة الرياضية.
وكان المكتب المديري للأوصيكا قد عقد اجتماعا يوم الثلاثاء الماضي خصص أيضا لدراسة التدابير والإجراءات التي يتعين القيام بها من استئناف التداريب الجماعية للفريق.
وفي هذا الصدد قررت إدارة الفريق الخريبكي مراسلة لجنة اليقظة المحلية وكذا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية من أجل استئناف تداريب الفريق الأول، بمركز التكوين على شكل مجموعات، وفق معايير السلامة الصحية والتدابير الاحترازية الضرورية لأجل حفظ سلامة اللاعبين والأطر التقنية والطبية وكذا توفير جميع المسلتزمات الوقائية والطبية.

الركراكي يبدأ
في تحضير لاعبي الدحيل القطري

دخل لاعبو الدحيل معسكرا بفندق إنتركونتيننتال، تمهيداً لانطلاقة التدريبات التحضيرية للمباريات التكميلية للدوري القطري.
وكان اللاعبين والطاقم التقني والإداري وجميع التابعين لمنظومة الفريق قد خضعوا لعملية الفحص الطبي، الخاصة بفيروس كورونا بقاعة علي بن حمد العطية.
وانطلقت أول أمس تدريبات المرحلة الأولى للاستعدادات بإشراف المدرب المغربي وليد الركراكي والطاقم التقني المساعد له، وذلك بمجموعة محدودة من اللاعبين بسبب تواجد 11 لاعبا مع المنتخب القطري الأول لكرة القدم في معسكره الاعدادي، الذي يستمر حتى الثالث من يوليوز المقبل.
ويتطلع فريق الدحيل من خلال المباريات الخمس المتبقية من الدوري إلى تعزيز مركزه في الصدارة، والابتعاد كثيراً عن ملاحقه الريان والسد له وذلك بتحقيق المزيد من الانتصارات، وكسب أكبر عدد من النقاط ليحسم الموسم لصالحه بالفوز باللقب.

باتنا خارج حسابات الجزيرة الإماراتي

قررت إدارة الجزيرة الإماراتي الاستغناء عن اللاعب المغربي مراد باتنا، بسبب عدم تقديم المستوى الذي كان منتظرا منه.
وحسب يومية البيان فإن إدارة النادي قطعت شوطا كبيرا نحو إعادة الهيكلة الداخلية، ووضع أسس وقواعد دقيقة تجاه الحقبة المستقبلية المقبلة، وعلى رأسها التعاقدات الجديدة، واحتياجات الفريق، ومناقشة المحترفين الأجانب، وفق رؤية اللجنة التقنية، ومدرب الفريق الهولندي مارسيل كايزر، والمدير الرياضي.
وبالإضافة إلى باتنا، الذي باتت ساعاته معدودة داخل فريق الجزيرة، لن يتم تجديد إعارة البرازيلي كينو مهاجم الفريق الحالي، فيما يبقى مصير الجنوب إفريقي ثولاني سيريو، والمدافع الصربي ميلوس كوسانوفيتش مرهون بقناعات كايزر مدرب الفريق واللجنة الفنية، مع ترجيح إمكانية الاستمرار إلى نهاية عقديهما.


بتاريخ : 19/06/2020