إدارة الكوكب تدعو الفقيه إلى الالتحاق بالتداريب وتفاوض بنجلون

علمت جريدة الاتحاد الاشتراكي من مصادر جيدة الاطلاع أن فريق الكوكب باشر مفاوضاته مع عبد السلام بنجلون، مهاجم الفتح الرياضي، بعدما انتهى عقده مع الفريق الرباطي وأصبح لاعبا حرا وفقا لقوانين اللعبة.
وجاء ذلك بعدما أبدى المدرب يوسف مريانة رغبته في ضم بنجلون، البالغ من العمر 32 عاما، لتقوية خط هجوم الفريق المراكشي. وما شجع مسؤولي الكوكب على الارتباط بهذا اللاعب هو الأداء المتألق في البطولة الوطنية الاحترافية ومسابقات الكاف، زيادة على ما راكمه من تجارب في الدوري الإسكتلندي سابقا ومع المنتخب الوطني الأول ومنتخب المحليين.
وفضلت إدارة الكوكب التفاوض مع بنجلون جراء الضائقة المالية التي أرخت بظلالها في الموسم الماضي على فارس النخيل، مما دفع بالأخير تفادي تكرار الأخطاء السابقة، عبر القيام بانتدابات مكلفة دون ان تقدم الإضافة المرجوة. وبحسب ذات المصادر فإن المفاوضات بلغت مراحل متقدمة بين اللاعب المذكور والمكتب المسير للكوكب، على أن يتم استكمال مناقشة شروط التعاقد وبعض الحيثيات في الأيام القليلة المقبلة.
وفي حالة التوقيع لبنجلون، فإنه سيكون رابع لاعب ينتدبه الفريق في مرحلة الانتقالات الصيفية.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر مقربة من الكوكب المراكشي أن إدارة الفريق طلبت من اللاعب محمد الفقيه الالتحاق بتداريب الفريق، التي ستنطلق بملعب مراكش الدولي يوم الاثنين 3 يوليوز المقبل، بعدما تعثرت صفقة انتقاله على الجيش الملكي.
وأضافت ذات المصادر أن صفقة التحاق الفقيه بالفريق العسكري باتت في حكم الفاشلة، رغم الاتفاق على القيمة المالية، والعديد من التفاصيل الأخرى. مشيرة إلى أن الأيام المقبلة ستحدد مستقبل الفقيه مع الكوكب، حيث ينتظر تحرك بعض الفرق الوطنية التي كانت قد عبرت عن رغبتها في انتداب الهداف المراكشي، وفي مقدمتها الدفاع الحسني الجديدي، الباحث عن لاعب بإمكانه تعويض رحيل هدافه وليد إزارو إلى النادي الأهلي المصري.
وفي سياق متصل، تباشر إدارة الفريق المراكشي مفاوضاتها مع بعض اللاعبين من أجل تخفيض مستحقاتهم، بتوقيع عقود جديدة تتماشي والوضعية الحالية للفريق، الذي يعاني من ضائقة مالية كبيرة.
وكانت إدارة الفريق قد توصلت بمبلغ 250 مليون سنتيم قبيل عيد الفطر، من قيمة منحة المجلس الجماعي البالغة 500 مليون سنتيم، خصصت النسبة العظمى منها لتسديد مستحقات اللاعبين، الذين لازالت عقودهم سارية مع الكوكب.
ومن المتوقع أن يلتحق بالمجموعة المراكشية في الأيام القليلة المقبلة لاعبان، أحدهما من البرازيل والثاني من النيجر، حيث سيخضعان لفترة اختبار من طرف المدرب يوسف مريانة.
يذكر أن فريق الكوكب المراكشي عاش موسما متذبذبا، وكان مهددا بقوة بخطر النزول إلى القسم الثاني، قبل أن يستجمع قواه في الدورات الأربع الأخيرة، ويضمن البقاء.


الكاتب : م. فلال

  

بتاريخ : 30/06/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *