فاس، سقوط لصوص السيارة الخفيفة

سقوط لصوص السيارة الخفيفة

ألقت مصالح أمن فاس القبض على 04 أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة، على خلفية ظهورها في مقطع فيديو ، تم تداوله بالمواقع الالكترونية الاجتماعية و الإخبارية، حيث يوثق عملية سرقة بالخطف استعملت فيها سيارة خفيفة مرقمة بالمغرب.
المقطع المذكور يبين شخصين مجهولي الهوية ترجلا من السيارة في حين بقي السائق بداخلها، و تمكن أحدهما من اقتراف عملية السرقة بالخطف في حق فتاة طالت هاتفها النقال، قبل أن يلوذا بالفرار على متن نفس السيارة ، وفق بلاغ لولاية أمن المدينة .
وقد «تجندت مصالح الأمن في نفس اليوم من أجل معرفة و تحديد هوية الفاعلين و تم تشخيص هوية مالك السيارة و بالتالي مكان تواجدها، حيث تم ضرب حراسة ثابتة حولها و تم إيقاف سائقها رفقة أشخاص من بينهم فتاة».
عملية تفتيش السيارة أسفرت عن العثور بداخلها على وثائق سيارة خفيفة كانت موضوع شكاية بالسرقة وقعت بداخلها، كما تم حجز شريحة تخزين المعلومات للضحية التي تعرضت للسرقة بالخطف. و قد تمت إحالة المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث تحت اشراف النيابة العامة المختصة، و معرفة مدى تورطهم في قضايا مماثلة، و بالتالي تمت إحالتهم على القضاء.
اعتقال سارقي محتويات السيارات

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس من إلقاء القبض في حالة تلبس على شخصين على متن دراجة نارية من أجل السرقة من داخل سيارة.
المشتبه فيهما، من ذوي السوابق القضائية في جنح و جنايات مختلفة، قاما بعملية سرقة حقيبة يدوية لسيدة من داخل سيارتها بعدما استوقفتها بأحد مواقف السيارات بوسط المدينة، يقول بلاغ لولاية الأمن.
بعد دراسة مختلف الشكايات الواردة على مصالح الأمن و الموحدة من حيث المبدأ في طريقة ارتكاب الفعل و نوعية الأمكنة و زمانها، بالإضافة إلى الصيغة و أوصاف المعنيين باقترافها لعمليات السرقة، خلصت خلية تحليل المعطيات الجنائية إلى خارطة طريق استغلتها وحدات الدراجين المتنقلة و تم التركيز على التصدي لتلك الجرائم بناء على نتائج التحليل الأمني، و بعد عمليات المراقبة و الترصد، أمكن إيقاف المشتبه فيهما، يضيف المصدر ذاته .
وتبين أثناء البحث مع المشتبه فيهما أنهما اقترفا عدة سرقات مماثلة و بمواقف السيارات ، حيث يقوم أحدهما بفتح أحد الأبواب الخلفية للسيارة عند استوقافها من طرف سائقها، الذي يظن عند مغادرتها أنه أحكم إقفالها، ويتسلل بعدها المشتبه فيه إلى داخل السيارة و يستولي على ما بداخلها .
وتمت إحالة المشتبه فيهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، كما وضعت الدراجة النارية التي كانا يستعملانها في اقتراف سرقاتهما بالمستودع البلدي كونها لا تتوفر على الوثائق الخاصة بها و معرفة مدى استعمالها في قضايا أخرى.
توقيف أحد مروجي «الماحيا»

أفادت مصالح أمن فاس بأنه تم وضع حد لنشاط أحد مروجي المشروبات الكحولية التقليدية الصنع (ماحيا)،بعد ان تمت مداهمة وكر المشتبه فيه الملقب ب «مولا وليدات»من ذوي السوابق القضائية في هذا المجال وذلك بأحد أحياء سهب الورد، حيث ضبط و هو يقوم بتصنيع مشروب ماء الحياة بهدف ترويجها مباشرة بحلول عيد الفطر، وبالتالي تم حجز 04 براميل سعة 30 لترا مملوءة بالتين المجفف والتي تستعمل كمادة أولية من اجل استخراج ماء الحياة، طنجرة ضغط متصلة بأنبوب بلاستيكي وقطع من النحاس تستعمل في عملية التقطير و 05 قنينات سعة خمسة لترات مملوءة بماء الحياة جاهزة للترويج.
ضبط مخدرات وأقراص مهلوسة

استطاعت عناصر الشرطة بمصالح ولاية أمن فاس ، إلقاء القبض على شخص من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض و الضرب و الجرح بواسطته، اشتبه في تورطه في ترويج المخدرات،حيث القي القبض عليه بعد محاولة فاشلة للهروب، يقول بلاغ لولاية أمن المدينة، و هو بصدد ترويج مخدر الشيرا بالشارع العام و برفقته كلب ، و أظهرت عملية التفتيش و الجس الوقائي للمشتبه فيه، أن بحوزته سلاحين أبيضين من الحجم الكبير و كمية من مخدر الشيرا معدة للبيع.
كما تم إيقاف الملقب «ولد الخيمة»من ذوي السوابق القضائية و مبحوث عنه محليا من أجل السرقة، حيث وجدت بحوزته أقراص مهلوسة و كمية من المخدرات معدة للبيع، بالإضافة إلى مبلغ مالي محصل عليه من المبيعات المحظورة، بالاضافة الى شخص ثالث في حالة سكر بالشارع العام، والذي حاول الفرار على متن سيارة أجرة عند مشاهدته لسيارة الشرطة، الا أنها باءت بالفشل، و عند القيام بعملية الجس الوقائي، وجدت بحوزته كمية من المخدرات الصلبة تزن 04 غرامات.
و بأحد السدود القضائية، ألقت عناصر الشرطة القبض على شخصين من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات و بحوزتهما ما مجموعه 01 كلغ و 750 غراما من مخدر الشيرا.


بتاريخ : 30/06/2017

أخبار مرتبطة

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال قبل أيام، بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *