اتفاقية تعاون وشراكة بين الجامعة والاتحاد الزامبي

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحاد الزامبي لكرة القدم، وذلك من أجل النهوض برياضة كرة القدم في القارة الإفريقية.
وتأتي هذه الاتفاقية لتعزيز العلاقات المغربية الزامبية، وتؤكد أيضا السياسة العامة التي تنهجها المملكة والرامية إلى الانفتاح على محيطها الجهوي والقاري والدولي.
وتهم هذه الاتفاقية، التي وقعها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأندرو كامانغا، رئيس اتحاد زامبيا لكرة القدم، التعاون الثنائي في مجالات التكوين في جميع الفئات العمرية، والتحكيم وتنظيم لقاءات ودية بين منتخبات البلدين.
وخلال حفل التوقيع، أكد الجانبان على إرادتهما القوية لتفعيل هذه الاتفاقية، التي من شأنها النهوض بكرة القدم بكل من المغرب وزامبيا خاصة والقارة الإفريقية عامة.
وبهذه المناسبة، قال لقجع إن هذه الاتفاقية تهدف إلى إقامة «شراكة حقيقية، سيجد فيها شباب البلدين كل مكونات الازدهار والتطور الحقيقي.»
وأضاف لقجع، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، «أن الهدف من وراء هذه الشراكات، التي تم توقيع معظمها قبل انتخابات «الكاف»، هو النهوض بممارسة كرة القدم في القارة الإفريقية وليس السعي وراء موقع داخل الهيئة القارية». ومن جانبه نوه كامانغا بهذه الشراكة، التي تعكس الروابط التاريخية والعلاقات المتينة بين البلدين، مشيدا بالدور الفعال الذي يقوم به المغرب من أجل تطوير ممارسة كرة القدم في إفريقيا.


بتاريخ : 06/07/2017

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *