الكرة الطائرة الوطنية في اختبار جديد بعد المشاركة الباهتة في التشيك 

 

يشارك المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة
الشاطئية لأقل من 21 سنة، ولأول مرة، في بطولة العالم التي ستحتضنها مدينة تيانجين بالصين، في الفترة ما بين 9 و 15 من الشهر الجاري.
وتضم لائحة المنتخب الوطني المغربي، الذي يترأسه الكاتب العام للجامعة، كل من أنس برداع وإلياس الحاجي من
الفتح وسفيان غروتي من الاتحاد الرياضي وأحمد كرومي من جمعية الواحة فكيك، فيما يضم منتخب الإناث كلا من إيمان الياقي وشيماء بنحمو من نادي مستقبل درب السلطان وكوثر قبابي من الدفاع الحسني الجديدي وفائزة الخرازي من نادي الرياضات الرشيدية .
ويشرف على هده العناصر المدرب الوطني إحسان
بوخار، كما سيرافق البعثة كالمعتاد المدير التقني الوطني مصطفى أحشوش.
وكان المنتخب الوطني للشبان والشابات، قد دخل في عدة معسكرات تدريبية بمدينة الجديدة على أربع مراحل، قبل الدخول في معسكر نهائي ابتداء من فاتح يوليوز الجاري .
وكان المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة الشاطئية
سنة قد تمكن من الحصول على تذكرة المشاركة في بطولة العالم، بعد الانجاز الكبير الذي حققه في كأس الأمم الافريقية للكرة الطائرة الشاطئية، التي استضافها نادي 6 أكتوبر المصري في الفترة ما بين 19 مارس و1 أبريل من السنة الجارية.
وقبل أسبوع من هذه البطولة العالمية، شارك المنتخب الوطني للكرة الطائرة داخل القاعة شبان ) أقل من 21سنة ( في بطولة العالم، التي جرت بجمهورية التشيك ما بين
12 يونيو و 2 يوليو 2017، واحتل المرتبة الأخيرة في أسوأ نتيجة للنخبة الوطنية في كل مشاركاته السابقة.
للإشارة فأواخر هذا الشهر ستعرف مشاركة للمنتخب  الوطني المغربي للكرة الطائرة الشاطئية للكبار والكبيرات في بطولة العالم، التي ستحتضنها جمهورية النمسا، بعدما تمكن من انتزاع اللقب الإفريقي بالنسبة للذكور ولقب الوصافة بالنسبة للسيدات، خلال البطولة الافريقية التي جرت بالموزمبيق شهر ماي الماضي .


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 12/07/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *