أخبار الساحة

إناث الكوكب المراكشي للجمباز يحرزن كأس العرش

لأول مرة في تاريخ الفريق المراكشي الكوكب تمكنت اناث فرع الجمباز، يوم الاحد 9 يوليوز، من انتزاع لقب كأس العرش خلال المباراة التي احتضنتها القاعة الفدرالية للجمباز بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء. وانتزعت فتيات مدينة مراكش من الفوز باللقب بعد أن إوصل رقمهن إلى 138 نقطة، وحصلت إناث اليوسفية التي ظلت لسنين طويلة تتربع على عرش هذه الرياضة، على المرتبة الثانية وذلك بحصة 130 نقطة.
وفي تصريح صحفي أكد عبد الصادق البيطار، رئيس فرع الكوكب المراكشي للجمباز، ان احراز اناث الكوكب للقب كأس العرش جاءعن جدارة واستحقاق وذلك بفضل مجهودات جميع الاطراف من لاعبات اللائي يتمتعن بكفاءة بدنية عالية والاطر التي سهرت على تكوينهن.
المهاجم بدر كشاني يوقع للحسنية

وقع المهاجم بدر كشاني لموسمين لفريق حسنية أكادير في إطار انتقال حر بعد أن أنهى تعاقده مع فريقه السابق نهضة بركان. كشاني البالغ من العمر 27 سنة سبق له أن لعب لعدة فرق نذكر منها فريقه الأم نهضة سطات، والفتح الرباطي، ثم الرجاء البيضاوي. كما كانت له تجربة بمنطقة الخليج حيث لعب لنادي العروبة الإماراتي قبل أن يعود للمغرب ويلعب لأولمبيك أسفي، والنادي القنيطري ثم النهضة البركانية قبل الإنتقال إلى الحسنية.
ويعتبر كشاني سادس انتداب للحسنية بعد التعاقد مع الأسماء التالية: سفيان بوفتيني – عبد العالي الخنبوبي – عبد الرحمان الحواصلي – أمين الصادقي – هشام بلحسن. هذا فيما غادرت الفريق مجموعة من اللاعبين بلغ عددهم 13 لاعبا يضاف إليهم العميد والهداف جلال الداودي الذي يتواجد حاليا في قطر حيث يفاوض نادي أم صلال.

برنامج الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم

n الدور ربع النهائي:
أهلي طرابلس الليبي ………… النجم الساحلي التونسي
الأهلي المصري ………………. الترجي الرياضي التونسي
فيروفيارو دا بيرا الموزمبيقي …………….. إتحاد الجزائر
ماملودي سانداوز الجنوب افريقي ……. الوداد البيضاوي المغربي
n مباريات الذهاب بين 8 و 10 سبتمبر والاياب بين 15 و17 من نفس الشهر
n الدور نصف النهائي:
أهلي طرابلس ……………………………… النجم الساحلي
الاهلي المصري ………………. الترجي الرياضي التونسي
فيروفيارو دا بيرا …………………………. إتحاد الجزائر
ماملودي سانداوز …………….. الوداد البيضاوي المغربي
n مباريات الذهاب بين 29 سبتمبر و1 اكتوبر والعودة بين بين 13 و15 اكتوبر
n الدور النهائي:
الذهاب:  الفائز 1-2 امام الفائز 3-4 (27 -29 اكتوبر)
الإياب : الفائز 3-4 امام الفائز 1-2 (3-5 نوفمبر)
الزاكي يراهن على «البوديوم» مع فريقه الجديد اتحاد طنجة

جاء في تصريحات لبادو الزاكي، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها فريق اتحاد طنجة مساء السبت الماضي لإعلان تعاقده مع مدرب المنتخب الوطني السابق، أن فريقه الجديد سينافس على «البوديوم» ولما لا على انتزاع اللقب. وأوضح بادو الزاكي الفائز في الأسابيع الأخيرة بكأس الجزائر مع فريق بلوزداد، أن النتائج التي تحصل عليها الفريق خلال الموسمين الأخيرين ستدفعه لتقديم كل ما لديه من أجل مقارعة الكبار ضمن البطولة الوطنية الاحترافية و الفوز بأحد الألقاب.
وبخصوص المنتخب الوطني، أكد بادو الزاكي أنه يفتخر بتجربته في قيادة المنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه حقق معه نتائج جيدة متمنيا له كل التوفيق في مساره الحالي.
من جانبه أعلن رئيس اتحاد طنجة عبد الحميد أبرشان عن قيمة الأجرة الشهرية لبادو الزاكي المحددة في 300 ألف درهم، مشيرا إلى أن العقد يتضمن العديد من الامتيازات الأخرى.


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 12/07/2017