أخبار الساحة

رئيس الكاف حريص على احترام مقاييس و شروط تنظيم كأس الأمم 2019 بالكاميرون

شدد احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» على ان الهيكل القاري حريص على احترام شروط تنظيم كاس امم افريقيا 2019 المقررة بالكاميرون على جميع المستويات من ملاعب وفنادق ومراكز طبية لضمان افضل ظروف اللعب والاقامة والصحة للاعبين الافارقة المحترفين بما يتماشى مع قيمتهم ومكانتهم الدولية مبينا في نفس الوقت ان «جميع القرارات التي سيتم اتخاذها لن تكون فردية».
واوضح الملغاشي احمد احمد الذي تم انتخابه على راس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في شهر مارس المنقضي خلال ندوة صحفية عقدها بتونس ان «هناك حرص على احترام قرارت المكتب التنفيذي السابق للكاف في اطار استمرارية الهيكل القاري لهذا لن نتسرع في اتخاذ القرار بخصوص كاس امم افريقيا 2019 فالمشاكل المطروحة ستكون موضوع نقاش مع مختلف الاطراف ذات العلاقة بالملف».
واشار الى ان «الكاف مقرة العزم على فرض احترام شروط تنظيم العرس الافريقي المرتقب وسنقوم بالتثبت في جميع التفاصيل وسنضع في اولويتنا ضمان صحة اللاعبين وتوفير الملاعب الممتازة وظروف الاقامة المريحة وغيرها من الشروط التي وجب توفرها حتى ترتقي النهائيات القارية الى مستوى الانتظارات».
وتابع «ان كرة القدم في افريقيا تعيش عهدا جديدا نسعي فيه الى اتخاذ القرارات وفق رؤية جماعية وهو ما حرصت عليه خلال برنامجي الانتخابي الذي تركته مفتوحا امام جميع الاراء وابواب «الكاف» تظل مفتوحة من اجل تنفيذ برنامج متناسق وواقعي من شانه النهوض باللعبة في قارتنا».

الفيفا يرفع الايقاف عن الاتحاد السوداني لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس رفع الايقاف المفروض الأسبوع الماضي على الاتحاد السوداني للعبة، على خلفية تدخل سياسي، وذلك بعد تعليق الحكومة قرارا يتعلق بالاتحاد المحلي.
وأشار الفيفا في بيان إلى أنه «رفع (…) قرار تجميد العضوية الذي كان مفروضا على الاتحاد السوداني لكرة القدم لعدم امتثاله للالتزامات المنصوص عليها في المادتين 14 و19 من نظام فيفا الأساسي، على خلفية قرار صادر عن وكيل وزارة العدل بتاريخ 2 يونيو2017».
وأضاف أن القرار اتخذ «في أعقاب تأكيد الاتحاد السوداني لكرة القدم أن بكري حسن صالح، رئيس وزراء السودان، أصدر قرارا يقضي بتعليق قرار وكيل وزارة العدل، وإعادة مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم، إلى موقعه».
وكان الفيفا أعلن في السابع من يوليوز تجميد عضوية الاتحاد السوداني، وأن القرار لن يرفع «إلا بعد إعلان تجميد قرار وكيل وزارة العدل (…) وإعادة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم إلى موقعه».
وبحسب رسالة سابقة من الفيفا، أجاز قرار وكيل وزارة العدل للشرطة إخلاء مقر الاتحاد بالقوة وتسليمه على ما يبدو إاللواء المتقاعد عبد الرحمن سر الختم، الذي فاز في انتخابات الاتحاد المحلي في نهاية أبريل، والتي أجريت رغم اعتراض الفيفا.
ويعترف الفيفا بأحقية معتصم جعفر سر الختم بإدارة النشاط الكروي.

القمة التقليدية بين الأهلي والزمالك ستلعب خارج القاهرة

أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن الأخير تلقى برقية من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بإقامة مباراة الأهلي والزمالك يوم 17 يوليو ز الحالي على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الأسبوع ال 34 والأخير من مسابقة البطولة الممتازة هذا الموسم.
وأضاف المدير التنفيذي أن الجهات الأمنية أرسلت موافقتها على إقامتها ببرج العرب بعدما كان مقررا لها ملعب السلام الجديد بالقاهرة. يذكر أن الأهلي حسم لقب البطولة بعد التعادل مع المقاصة ليحتفظ بالدرع للعام الثاني على التوالي قبل أربعة أسابيع من انتهاء المسابقة.


بتاريخ : 15/07/2017