501 ملايين درهم عجز ميزانية الجامعة خلال الموسمين الماضيين

كشف التقرير المالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال الجمع العام المنعقد مساء أول أمس الأحد بقصر المؤتمرات بالصخيرات، أن مصاريف الجامعة بلغت خلال السنتين الماضيتين حوالي 145 مليار سنتيم، مقسمة على موسمي 2015 – 2016 و2016 – 2017، 72.5 في الموسم ما قبل الماضي و73.5 بالنسبة للموسم الماضي.

وأوضح فوزي لقجع أثناء تلاوته للتقرير المالي، خلال الجمع العام، والتي اعتمد فيها طريقة مبسطة لتسهيل مرور الخطاب إلى الجميع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة عرفت عجزا ماليا خلال سنة 2016 بلغ 58 مليون درهم، فيما بلغ العجز خلال الموسم 2017 مبلغ 47 مليون درهم.
وهو يغوص في تفصيل أرقام التقرير المالي، كشف فوزي لقجع بأن القسم الوطني الأول والثاني والهواة وكرة القدم المصغرة والعصب تستفيد من أزيد من 400 مليون درهم، أي ما يمثل ثلثي موارد الجامعة الملكية، منها 241 مليون درهم للبطولة الاحترافية لوحدها و14 مليون درهم لمشاركة المنتخب الوطني في كأس إفريقيا و81 مليون درهم لبطولة الهواة و35  مليون درهم للعصب، فيما تستفيد كرة القدم داخل القاعة مما مجموعه 11 مليون و300 ألف درهم. وفي سياق متصل، أعلن فوزي لقجع أن مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يكلف سنويا مبلغ 600 مليون سنتيم كواجب كراء المقر القديم، وذلك لوجود عقد مازالت مدته لم تنته بعد.
وفي نفس السياق تمت الإشارة إلى تمكن المكتب المديري من شراء مقر بحي الرياض، كما أنه لأول مرة في تاريخ الجامعة هناك مشروع بناء مقر بمواصفات عالمية فوق البقعة الموجودة على ضفة أبي رقراق، والتي ستكون قطبا سياحيا واقتصاديا وثقافيا.
يذكر أنه خلال هذا الجمع العام تمت المصادقة أيضا على قوانين وأنظمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وهي: النظام الأساسي للجامعة، النظام التأديبي، نظام المنافسات، نظام اللاعب والانتقالات، نظام الانخراط، نظام الغرفة الوطنية لفض النزاعات، حيث تمت المصادقة عليهم بالاجماع.


الكاتب : الصخيرات: عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 25/07/2017