عائشة تاشنويت تدخل تجربة فنية جديدة مع زكرياء بيقشة

أطلقت الفنانة المغربية عائشة تاشنويت أغنية جديدة عبارة عن فيديو كليب تحت عنوان “واش تفهم العربية ”
العمل الفني الجديد فكرة وكلمات ولحن زكرياء بيقشة وتوزيع حمزة الغازي وإخراج نبيل بلحيرش، وتنفيذ العمل إبراهيم أوبلا.
عن هذه الأغنية أكدت الفنانة الأمازيغية عائشة تاشنويت في تصريح لجريدة ” الاتحاد الاشتراكي ” ، أن هذا العمل تعتبره إضافة إلى مسارها الفني ، إذ شدتها فكرة الأغنية، التي زاوجت بين الأصالة والمعاصرة من الشكل والموضوع، وأثنت أيقونة الأغنية الأمازيغية على المجهود الكبير الذي قام به المبدع زكرياء بيقشة وأيضا المخرج نييل بلحيرش وزوجه إبراهيم أوبلا وكل طاقم العمل، وأوضحت في ذات التصريح، أن أغنية ” واش تفهم العربية ” فكرة جديدة وقد انجذبت إليها، انطلاقا من العنوان الذي تضيف شدني كثيرا، كما أن الفكرة التي قدمها لي أخي زكرياء بيقشة ترجمت ما كنت أبحث عنه منذ فترة. وعما إذا كان هذا العمل الفني جعل الفنانة عائشة تاشنويت تقتحم هذه الموجة الخاصة بالأغنية المغربية، لكن بطريقة لا تفقد فيها هويتها الفنية التي عرفت بها منذ أن ولجت عالم الفن، عن هذا السؤال تقول الفنانة تاشنويت، الأغنية كما سيلاحظ الجمهور، أجابت عن هذا السؤال، وبالفعل شكلت إضافة نوعية واستجابت لمتطلبات العصر مع الاحتفاظ على بصمة عائشة تاشنويت، وهذا ما اعتبره تحولا إيجابيا في الموضوع، إذ شدني اللحن كثيرا وكذا الموضوع.. وعبرت صاحبة العديد من الأعمال الناجحة التي جعل شهرتها تتجاوز حدود أرض الوطن، وتشارك في مهرجانات دولية،عن شكرها لجمهورها داخل الوطن وخارجه ،متمنية أن ينال هذا العمل إعجاب الجمهور.
وأوضحت أنها صارمة في اختيار أعمالها حفاظا على هوية أعمالها الفنية ،مؤكدة أنها ترفض الانسلاخ على ذلك ولو تم إغراؤها بالأموال،لأن الفنان تقول عائشة تاشنويت إن انسلخ عن هويته لن يبقى فنانا.
زكرياء بيقشة صاحب الفكرة والكلمات واللحن قال في تصريح لجريدة ” الاتحاد الاشتراكي” لقد حاولت تقديم الفنانة عائشة تاشنويت بطريقة جديدة ومختلفة، بخلاف ما تعوده الجمهور، بغض النظر عن الأغنية التي كانت من فكرتي وكلماتي وألحاني. وكانت الفكرة من ذلك هو التغيير حتى في الشك واللباس، من أجل تقديم عائشة تاشينوت 2017،هذه التجربة كانت جميلة جدا، استفدت منها وتشرفت مرة أخرى بالتعامل مع هرم من أهرامات المغرب التي هي عائشة تاشنويت، وقد تطلب منا العمل مجهودا و وقتا طويلا والحمد لله أننا راضون عن النتيجة يقول المبدع زكرياء بيقشة.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 04/08/2017

أخبار مرتبطة

تحتضن مدينة تطوان الدورة 25 من المهرجان الدولي للعود في الفترة من 30 ماي إلى فاتح يونيو من سنة 2024

كشفت إدارة مهرجان موازين عن إقامة حفل غنائي بتقنية الهولوغرام لكوكب الشرق أم كلثوم ضمن فعاليات الدورة الـ19 من المهرجان

  ظهرت القدس كمدينة في بداية العصر البرونزي .بناها الكنعانيون حوالي 4000سنة قبل الميلاد ،واكتست منذ تأسيسها طابع القدسية التي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *