التحسيس بمخاطر السباحة في سد الحسن الداخل بالرشيدية

انطلقت الخميس الماضي، القافلة التحسيسية بمخاطر السباحة في حقينات السدود، والتي تنظمها وكالة الحوض المائي كير – زيز – غريس، في الفترة ما بين 03 و08 غشت 2017.
وحسب ما أفاد به بلاغ صحفي للوكالة في الموضوع، توصلت الجريدة بنسخة منه، فإن القافلة التحسيسية المنظمة تحت شعار: «الوقاية من الغرق بحقينات السدود مسؤولية الجميع»، يأتي وعيا من الوكالة بخطورة إقدام بعض الأشخاص على السباحة في حقينة سد الحسن الداخل بالرشيدية خلال فصل الصيف وهو ما قد يترتب عنه بعض حالات الغرق.
الحملة التي انطلقت يوم الخميس 3غشت من سوق الواد الأحمر (سوق الخميس) بمركز مدينة الرشيدية، تتوخى، حسب البلاغ ذاته، التحسيس بخطورة السباحة في حقينات السدود، خصوصا مع وجود كميات كبيرة من الأوحال التي تجذب السباحين إلى الأسفل بطريقة يصعب عليه مقاومتها مهما بلغت مهاراتهم في السباحة، مما قد يتسبب في غرقهم.
وقال البلاغ أيضا إن شساعة مساحة حقينة سد الحسن الداخل، يصعب مراقبة السباحة فيها، مما دفع الوكالة إلى تنظيم هذه القافلة التحسيسية من أجل تعزيز دور علامات منع والتحذير من السباحة المثبتة بأماكن الولوج إلى حقينة السد المذكور.
ويتضمن برنامج القافلة التحسيسية، المنظمة بشراكة مع السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني، توزيع المطويات التحسيسية وتمرينات حول تقديم الإسعافات الأولية المقدمة للغريق بعد إنقاذه وحملة بدواوير جماعة « الخنك » المجاورة لسد الحسن الداخل وأمام المسجد وحملة أخرى بسوق السبت الأسبوعي ، الذي ينعقد  بجماعة «مدغرة», فيما سيتم اختتام القافلة التحسيسية بتوزيع المطويات أمام سوق الأحد بمدينة الرشيدية يوم الأحد 06 غشت 2017.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 07/08/2017