طنجة تحتضن جائزة محمد السادس للكيك بوكسينغ يومه السبت

تحتضن القاعة المغطاة الزياتن بمدينة طنجة، يومه السبت، فعاليات النسخة الثالثة للجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ، حيث سيجرى 18 نزالا بين عدد من الأبطال العالميين.
وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تنظمها الفيدرالية الملكية المغربية للكيك بوكسينغ ومواي طاي والصافات والرياضات المماثلة، بتعاون مع مؤسسة «فايت ليغ» وعصبة الشمال، تحت الرعاية الملكية السامية، مشاركة العديد من نجوم الكيك بوكسينغ العالميين، الذين يمثلون البلد المنظم، المغرب، وتايلاند وتركيا والجزائر وهولندا وسورينام.
وأبرز رئيس لجنة الاحتراف للجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة، لحسن الهلالي، خلال ندوة صحافية لتقديم برنامج هذه التظاهرة، التي أصبحت مرحلة مهمة ضمن جدول منافسات الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ، بعد نجاح دوريتيها السابقتين، أن مباراة القمة خلال هذه المنافسات ستجمع اسمين كبيرين في عالم هذه الرياضة، حيث سينازل المغربي محمد مزواري، الملقب بـ «موتجي هاميشا»، التايلاندي طونغشاي سيتسونغبينونغ.
واعتبر أن النزال مزواري – طونغشاي، الذي يدخل ضمن الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ، يبدو «قويا» بالنظر إلى قيمة كل من المصارعين، اللذين يعتبران من بين الأكثر تتويجا وخبرة في هذه الرياضة.
وحقق مزواري، الذي سيلعب للمرة الأولى في المغرب، انتصارات مهمة مؤخرا، حيث تمكن من التغلب على هيناتا وأتانابي (اليابان)، كما تألق في منافسات «كونلون فايت» وفاز بدوري «كاي إف 57» على حساب أرمان هامباريان، كما وصل إلى نهائي «كونلون فايت 43» في مواجهة سيتيشاي.
ومن جهته، انتصر طونغشاي خلال مسيرته الاحترافية على منافسين أقوياء في رياضة الكيك بكوسينغ، لاسيما يادويشا، داميين ألموس، يوسف وياسين بوغانم، فابيو بينكا، سامي سانا، رانغراوي، فاهمونغول.
كما يضم برنامج هذه المنافسات نزالات قوية، خاصة تلك التي ستجمع بين المغربي إلياس شاكر، الذي أجرى سلسلة من الدورات الاحترافية بتايلاند لاكتساب مزيد من الخبرة، وخصمه التركي أوسكان تايفون (72.5 كلغ).
من جانبه، أبرز رئيس عصبة الشمال، مصطفى غنام، أن هذه المنافسات ستشهد أيضا مشاركة أبطال من عصبة الشمال من أجل اكتساب مزيد من الخبرة الدولية في هذا النوع الرياضي، وهو ما سيمكن من إبراز توفر الجهة، وباقي جهات المملكة، على مواهب رياضية رفيعة، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة مناسبة سانحة من أجل إشعاع المغرب عالميا في رياضة الكيك بوكسينغ.


بتاريخ : 07/08/2017

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *