ألعاب القوى المغربية تنتكس من جديد

لم تدم فرحة تتويج سفيان البقالي بالميدالية الفضية يوم الاثنين طويلا، فقد عادت ألعاب القوى المغربية لتتعرض لانتكاسة جديدة بعد إقصاء مجموعة من العدائين وخروجهم بالتالي من منافسات البطولة العالمية التي تحتضنها لندن. في هذا الإطار، أقصي الثنائي المغربي سفيان بوقنطار و ابراهيم الكعزوزوي من إقصائيات منافسات سباق 5000 متر من أول الأدوار ضمن بطولة العالم لألعاب القوى لندن 2017.واحتل سفيان بوقنطار الرتبة الثامنة في التصفية الأولى بتوقيت 13 دقيقة، 30 ثانية و 78 جزءا من المائة، دون أن يتمكن من احتلال مركز و توقيت كافيين للوصول للنهائي.ولم يستطع مواطنه ابراهيم الكعزوزي من إنهاء سباقه في التصفية الثانية ليقصى بدوره مبكرا.

وخرجت العداءة المغربية فدوى سيدي مدان بدورها من الدور الأول لسباق 3000 متر موانع، الذي جرى مساءأول أمس الأربعاء على الملعب الأولمبي في لندن.
وحلت سيدي مدان في المركز الرابع بتوقيت 9 د و 40 ث و 61 /100، ضمن السلسلة الإقصائية الأولى التي كانت بطيئة، و التي فازت بها الألمانية جيزا فيليسيتاس كورز (9 د و 39 ث و 86 /100) .
وعاد المركزان الثاني والثالث على التوالي للكينيتين إيفن كيينغ جيبكيموا (9 د و 39 ث و 89 /100) و مواطنتها بيريتي شيروتيش كيروي (9 د و 40 ث و 53 /100) .
وعرفت هذه السلسلة تأهل العداءات الثلاث الأوليات فقط، فيما شهدت السلسلة الإقصائية الثانية والسلسة الثالثة تأهل ست عداءات عن كل مجموعة (3 الأوليات + 3 صاحبات أفضل توقيت في السلسلات الثلاث) .
في منافسات يوم الأربعاء دائما، حقق النرويجي كاشتن فارهولم مفاجأة مدوية بعد أن حقق انتصارا رائعا ليفوز بسباق 400 متر حواجز تحت الأمطار ويهدي للنرويج ميدالية ذهبية غابت عنها منذ ثلاثين سنة.
وكشف النرويجي الشاب كاشتن فارهولم عن نفسه كموهبة صاعدة بقوة في ألعاب القوى بعدما حقق انتصارا رائعا ليفوز بسباق 400 متر حواجز تحت الأمطار في بطولة العالم أول أمس الأربعاء.
وأظهر العداء البالغ من العمر 21 عاما قدراته حيث هيمن على السباق من البداية للنهاية وقاوم ضغط منافسيه ليفوز في 48.35 ثانية.
وغطى العداء الشاب وجهه بيديه غير مصدق لهذا الانتصار بعدما فاز على التركي ياسماني كوبيلو بطل اوروبا الذي سجل 48.49 ثانية ليحصل على الفضية.
كما بدد فارهولم آمال البطل الاولمبي كيرون كليمنت في أن يصبح أول رجل يحصل على ثلاثة ألقاب في بطولة العالم في هذا السباق بعدما اكتفى العداء الأمريكي البالغ عمره 31 عاما بالبرونزية في 48.52 ثانية.
وكان هذا أول انتصار يحققه أي نرويجي في بطولة العالم منذ حصول اينجريد كريستيانسن على ذهبية عشرة آلاف متر في روما 1987.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي - وكالات

  

بتاريخ : 11/08/2017