بنعتيق يستقبل سفيرة استراليا و السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية

إستقبل عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة،السيدة بيرينيس أوين-جونس السفيرة الجديدة لأستراليا المعتمدة لدى المملكة المغربية. وفي هذا اللقاء تبادل المسؤولان سبل التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الهجرة حيث أن أستراليا لها تقاليد إستقبال الأجانب . هذا وقد إستعرض السيد الوزير السياسة الوطنية للهجرة و اللجوء التي تبنتها بلادنا سنة 2013 والتي حولت المغرب من بلد عبور إلى بلد إستقرار، كما إستحضر إمكانية الإستفادة من خبرة أستراليا في إستقطاب الكفاءات العليا في مجالات متعددة و إمكانية فتح شراكة بين البلدين . كما وجه السيد الوزير دعوة لوزير الهجرة الأسترالي لزيارة المملكة المغربية للمشاركة في الإحتفال بالسنة الرابعة لإنطلاق سياسة الجديدة للهجرة و اللجوء بالمغرب .
كما إستقبل الوزير السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية حيث تبادلا النقاش حول العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين و سبل تقويتها لما فيه مصلحة البلدين خاصة بعد الزيارة التاريخية لجلالة الملك لجمهورية الصين الشعبية، وإنطلاق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجالات متعددة.


بتاريخ : 11/08/2017

أخبار مرتبطة

لكي يتم تفعيل استفادة المنتقلين من «أمو «تضامن» إلى «الشامل» مع ما يعني ذلك من تهديد لأرواحهم وسلامتهم طيلة هذه

كشفت مصادر خاصة مقربة من ملف تصفية أصول مجموعة «سامير» أن عملية تفويت فندق “أفانتي” بالمحمدية إلى شركة  aylis Fedala

يخوض المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الخميس آخر حصصه التدريبية، تحضير لمواجهة الغد أمام نظيره الجزائري، لحساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *