اختلالات ترافق الدفاع الحسني الجديدي في معسكره التدريبي في مليلية المحتلة 

لم تستسغ بعد جماهير الدفاع الحسني الجديدي المغزى من إقامة معسكر تدريبي في مدينتي مليلية المحتلة ووجدة المغربية ،خاصة مع بعد المسافة وضعف التنافسية مع الفرق التي تم اختيارها . فالفريق المغربي الوحيد لحد الأن الذي اختار أن يعسكر خارج البلد، كذا هو الفريق الجديدي الذي لم تنقذه سوى صفقتي وليد آزارو التاريخية الذي انتقل إلى فريق الأهلي المصري فيما أعير سعيد  لكرو إلى النصر السعودي من أزمة مالية كبيرة قادت إلى إضراب اللاعبين عن التداريب غير ما مرة.

وبالعودة إلى أخبار تربصه الإعدادي ، انهزم فريق الدفاع الحسني الجديدي أمام فريق مليلية بهدف لصفر في أول مباراة ودية جمعت بينهما يوم الأربعاء المنصرم بمدينة مليلية، في إطار المعسكر الإعدادي، كما سبق ذكره، الذي يخوضه الفريق بمدينة مليلية استعدادا للموسم الجاري، في حين فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي في مباراته الودية الثانية على فريق مليستار بمدينة مليلية بهدفين لصفر يوم الخميس الأخير، وقعهما اللاعبان عدنان الوردي وطارق استاتي في الشوط الثاني.
وتجدر الإشارة إلى أن الفريق الجديدي خاض هاتين المباراتين الوديتين بتشكيلة تجمع بين اللاعبين الرسميين والإحتياطيين، وذلك بسبب غياب ثمانية عناصر أساسية وهم: الحارس يحيى الفيلالي واللاعبين أيوب نناح ومحمد علي بامعمر ومروان الهدهودي، المتواجدين رفقة المنتخب الوطني المحلي في مصر. إضافة إلى اللاعبين الأفارقة الأربعة وهم: الموريتاني موسى ندياي، والكاميروني فابريس نكا، والغابوني ماريو ماندرو، والتنزاني هابي مسوفا، بسبب منعهم من دخول تراب مدينة مليلية المحتلة من طرف الأمن الإسباني نتيجة عدم توفرهم على تأشيرة الدخول، وبالتالي عادوا إلى مدينة الناظور للإقامة بها في انتظار عودة الفريق من مدينة مليلية.
للتذكير من المنتظر أن يكون الفريق الجديدي قد أجري مباراة ودية ثالثة ضد فريق فتح الناظور من قسم الهواة بمدينة الناظور مساء  يوم الجمعة 11 غشت الجاري، قبل التوجه إلى مدينة وجدة لإقامة تجمع إعدادي ثاني سيلعب خلاله مباراتين وديتين ضد كل من مولودية وجدة والإتحاد الإسلامي الوجدي . ويعود بعدها الى مدينة الجديدة.
وبالعودة إلى منع اللاعبين الأفارقة الجدد من دخول مليلية، يجب وضع علامات استفهام حول هذا الموضوع، خاصة أن المعطيات تربط ذلك بضعف المشرفين على الملفات الإدارية، حيث لم يتم الاطلاع على جوازات السفر مسبقا، بل إن البعض ذهب الى غياب كل الوثائق الخاصة بهؤلاء اللاعبين عن رفوف إدارة الفريق باستثناء العقود التي تم توقيعها أثناء تقديم اللاعبين الجدد أمام وسائل الإعلام ، فمن هي الجهة التي تتحمل مسؤولية مرافقة اللاعبين دون تسوية وضعيتهم الادارية علما أن البعثة الإدارية والتسييرية تعتبر الأكبر عددا في مرافقة للفريق.
وتتحدث مصادرنا ، على أن الفريق عانى كثيرا أثناء إقامته بمليلية المحتلة، جراء سوء ظروف الإقامة في فندق مصنف في الدرجة الثانية مع تقديم وجبات رديئة وحمام بماء بارد.
فمن هي الجهات التي أصرت على إقامة معسكر تدريبي في ثغر مغربي محتل ومن يتحمل مسؤولية إغفال تأشيرة دخول لاعبين أفارقة جدد؟


الكاتب : مصطفى الناسي 

  

بتاريخ : 14/08/2017

أخبار مرتبطة

تسلمت إدارة فريق شباب المحمدية،صباح أول أمس الخميس، مبلغ 50 مليون سنتيما من طرف الوداد البيضاوي، كجزء من الديون العالقة

يضرب نهضة بركان، يوم غد الأحد بداية من الثامنة مساء، موعدا حارقا مع الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي ببركان،

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *