برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي محور اجتماع بمراكش

شكل موضوع برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي للفترة الممتدة ما بين 2017 و2022 ، محور أشغال الاجتماع الذي انعقد أمس الثلاثاء بمقر ولاية مراكش.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي ترأسه والي الجهة السيد عبد الفتاح البجيوي بحضور أعضاء اللجنة الجهوية المكلفة بمواكبة وتتبع هذا البرنامج، الدراسة والمصادقة على مخطط العمل، خاصة وأن هذا البرنامج يشارك في تمويله صندوق التنمية القروية ومجلس الجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وتهم المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج الذي رصدت له غلاف مالي يصل الى 7, 6 مليار درهم، تعزيز قطاع الطرق والماء الصالح للشرب وتأهيل المؤسسات التعليمية، والمؤسسات التابعة لقطاع الصحة، بالاضافة الى الكهربة القروية.
ويساهم صندوق التنمية القروية في هذا البرنامج، الذي يشمل مختلف أقاليم الجهة، ب794, 2 مليار درهم، والمجلس الجهوي ب 705, 2 مليار درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب687 مليون درهم والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب563 مليون درهم.
وقد تم التأكيد خلال هذا الاجتماع، على أهمية انجاز الدراسات الخاصة بالمشاريع المبرمجة في هذا الإطار، وذلك من أجل تمويلها وضمان انجازها، حيث يروم هذا ال برنامج تحسين مؤشرات التنمية البشرية على مستوى الجماعات الترابية المعنية .


بتاريخ : 18/08/2017