صندوق الإيداع والتدبير ينهي الرقمنة الشاملة لخدمات زبناء الاحتياط الاجتماعي

أعلن قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير عن الانتهاء من الرقمنة الشاملة لخدمات زبناءه وتوسيع شبكة وكالاته في مختلف مناطق المغرب.
وأوضح بلاغ لصندوق الإيداع والتدبير أنه يمكن لجميع منخرطي قطب الاحتياط والمستفيدين من خدماته وشركاء الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، أنه ابتداء من فاتح أكتوبر2017، يمن لهم تتبع وضعية معالجة جميع ملفاتهم ووثائقهم وشكاياتهم وطلب المعلومات منذ مرحلة الإيداع حتى مرحلة إنهاء عملية المعالجة. وذلك عبر المواقع الالكترونية www.cnra.ma وwww.rcar.ma، مشيرا إلى أن هذه الخدمة الجديدة ذات القيمة المضافة، تعزز مجموعة الخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة لجميع الزبناء، ومنها معالجة الشكايات، والاطلاع على وضعية الحساب، وتحميل الشواهد، وأخذ المواعيد وإنجاز عملية التصريح الالكتروني والانخراط الالكتروني. وتعد هذه الخدمة آخر حلقة لورش رقمنة خدمات الزبناء وتعميم الإدارة الرقمية التي شرع في العمل بها منذ سنة 2004.
وأضاف البلاغ أن قطب الاحتياط اتخذ خطوة مهمة في عصرنة وتبسيط طرق التواصل والإعلام تجاه المواطن بإطلاق قناة الكترونية Web TV وقناة إذاعية الكترونية Radio WEB، وذلك ابتداء من فاتح شتنبر 2017، حيث ستمكن هذه القنوات زبناء الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد من اتباع مستجدات الخدمات والحصول على معلومات تخص المؤسستين.
وفي إطار تطوير سياسة القرب على مستوى جميع أنحاء المملكة كشف قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير أنه سيفتتح، قريبا، وكالتين جديدتين بمدينتي الدار البيضاء والعيون ليرفع بذلك مجموع وكالاته إلى ثلاث وكالات. وفي السياق نفسه، سيتم عقد شراكة مع إحدى الأبناك الوطنية لتمكين زبناء الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد من إيداع الملفات ومراقبة قيد الحياة عبر شبكة وكالاتها البنكية. وسيتم تقديم هذه الخدمة أولا لزبناء مدينتي خريبكة ومراكش قبل نهاية سنة 2017 وتوسيعها بعد ذلك إلى مناطق أخرى.
وأشار المصدر ذاته إلى أن إنجازات قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير فيما يتعلق بالإدارة الرقمي، تشكل حصيلة برنامج امتياز واسع تم إطلاقه منذ سنة 2004 لعصرنة مهنة التقاعد والاحتياط الاجتماعي. وأكد أن النجاح الذي عرفه قطب الاحتياط يعود إلى التحول الرقمي الشامل لأنشطته بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الجودة. كما سمح نموذج الامتياز المرتكز على أحسن المراجع والتكنولوجيات لقطب الاحتياط، من توفير خدمة عامة فعالة تجاه الزبناء في مرحلة جد مبكرة معترف بها وطنيا عبر العديد من الجوائز التي حصل عليها القطب، ومنها الجائزة الوطنية الكبرى للإدارة الرقمية امتياز في سنة 2008 والجائزة الوطنية للجودة في سنة 2010 والجائزة الأولى « امتياز» في صنف المضمون الاليكتروني ومراكز الاتصال» في سنة 2015 وشهادتين للتصديق ISO9001 و OHSAS18001 والجائزة الأولى للأمم المتحدة بافريقيا للخدمة العمومية في سنة 2013 لآلية محاربة الرشوة، والجائزة الأولى في افريقيا للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي في سنة 2014 لآلية « العلاقة المرنة مع الزبناء والمتعددة القنوات».


الكاتب : متابعة

  

بتاريخ : 28/08/2017