الطريق إلى المونديال … اليوم، مالي والمغرب لتأكيد تألق الجمعة بالرباط

سافرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم صباح يوم الأحد إلى مالي استعدادا لمواجهة منتخبها المحلي يومه الثلاثاء لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأجرت عناصر المنتخب الوطني آخر حصتين تدريبيتين يومي السبت والأحد بحضور جميع اللاعبين.
يشار إلى أن الأسود أنهوا مباراتهم الأولى ضد مالي لحساب الجولة الثالثة من التصفيات ذاتها بفوز كبير بستة أهداف لصفر.
وقال المهدي بنعطية عميد المنتخب الوطني ولاعب يوفنتوس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الجتماعي «فيسبوك» وحيدين سنذهب بسرعة، لكن جماعة سنذهب إلى أبعد مدى». وختم بنعطية تدوينته بأن عليهم كلاعبين أن يظهروا نفس الحماس في مباراة الثلاثاء بباماكو.
وستعرف مباراة المنتخب المغربي أمام مالي بباماكو يوم الثلاثاء المقبل، برسم الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ، غياب اللاعب يونس بلهندة بسبب جمعه لإنذارين .
وكان بلهندة قد تحصل على البطاقة الصفراء الأولى في الجولة الثانية أمام الغابون، فيما حصل على الثانية في الدقائق الأخيرة أمام مالي في لقاء السداسية بمركب الأمير مولاي عبد لله.
وتعرف مباراة الثلاثاء غياب اللاعب يونس بلهندة، عن صفوف المنتخب المغربي بداعي الإيقاف، وهو ما سيفرض على الفرنسي هيرفي رينارد، إعادة لاعب نادي خيتافي الإسباني فيصل فجر، للتشكيلة الأساسية.
وكان فيصل فجر، قد جلس على دكة البدلاء في مباراة الجمعة بالرباط، قبل أن يدخل في آخر 5 دقائق، ويسجل الهدف الخامس.
وسيدير الحكم الملغاشي حمادة نانبياندرا المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره المالي.
واعتبر بوصوفة، المحترف بنادي الجزيرة الإماراتي، أن انتصار الايفواريين على الغابون لن يثني عزيمة اللاعبين وأضاف في تصريح صحفي «لن نستسلم وسنواصل منافستنا لآخر مباراة من التصفيات. نحتل المركز الثاني بفارق نقطتين وكل شيء ممكن في المباريات المقبلة. علينا التركيز على المواجهات المقبلة للفوز، وبعدها انتظار نتائج خصومنا.. لا خيار أمامنا غير الفوز.. النقاط الثلاث ستبقينا في المنافسة على بطاقة التأهل. نرحل لمالي وكلنا آمال بالعودة بالفوز. سنلعب المباراة بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد أن سجّلنا انتصارا كبيرا يوم الجمعة».
واعتبر أن مباراة الثلاثاء، ستكون صعبة ولا تشبه مواجهة يوم الجمعة، وأضاف «ما يهمنا في هذه المواجهة هو العودة بالنقاط الثلاث، ولا يهمنا المستوى الذي سنقدمه، بقدر ما يهمنا الانتصار.»
ومن جانبه قال حكيمي لاعب ريال مدريد في تصريحات تليفزيونية: «نعد الجمهور المغربي بالعودة بنتيجة إيجابية من باماكو من أجل إنعاش حظوظ تأهلنا للمونديال. لعبنا بطريقة جيدة.


الكاتب : اعداد: القسم الرياضي تصوير: الشرقاوي

  

بتاريخ : 05/09/2017