إقصائيات كأس العالم بروسيا 2018 المنتخب المغربي يدك شباك منتخب مالي بسداسية نظيفة

في مباراة الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة، التي جمعت الفريق الوطني المغربي بنظيره المالي برسم إقصائيات كأس العالم بروسيا 2018 ، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، دك المنتخب المغربي شباك نظيره المالي ب 6 أهداف نظيفة وقع منها حكيم زياش هدفين، واللاعبون خالد بوطيب ،فيصل فجر،أشرف حكيمي،وميمون ماحي هدف لكل واحد منهم. وبهذه النتيجة رفع المنتخب المغربي رصيده من النقط إلى 5 وهو ما جعله يحتل المرتبة الأولى في المجموعة الثالثة لساعات فقط،ذلك أن منتخب الكوت ديفوار تمكن من الفوز على نظيره الغابوني، بالغابون بحصة 3 أهداف مقابل لاشيء ،وهو ما جعله ينتزع الصدارة من المنتخب المغربي بعدما أصبح رصيده 7 نقط.وبالتالي فإن الفريق الوطني المغربي لم يعد أمامه من خيار سوى الإنتصار في كل مبارياته الثلاث المتبقية،وهي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة إذا ما بقي لاعبو المنتخب المغربي أوفياء للطريقة التي خاضوا بها مباراة الذهاب ضد منتخب مالي.
وبعد مباراة مالي، سيستقبل المنتخب الغابوني،وسيرحل إلى الكوت ديفوار في مباراة ستكون مصيرية وحاسمة في الإعلان عن الفريق الذي سيتأهل،خاصة إذا ما تمكن منتخبنا المغربي من الفوز في مباراة الإياب ضد كل من منتخب مالي ب باماكو والغابون بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
ما يعد بذلك هو عودة اللاعب حكيم زياش إلى المنتخب المغربي بعد الصلح التي تم بينه وبين الناخب الوطني هيرفي رونار وعودة الجماهير المغربية وبأعداد كبيرة لتشجيع المنتخب المغربي ،وهو متغير مهم بالنسبة للعلاقة بين المنتخب المغربي والجماهير المغربية،والذي تحقق منذ الظهور المتميز في نهائيات كأس إفريقيا بالغابون. كما أن الدفاع بقيادة العائد المهدي بنعطية أصبح متماسكا، خاصة وأن هناك نبيل درار ورومان سايس.
وتمكن اللاعب زياش من شد الأنظار إليه للمستوى العالي الذي ظهر به في هذه المباراة،حيث تمكن من تسجيل هدفين أولهما في توقيت جيد (الدقيقة 19 ).كما كان فعالا في تمريراته، حيث هيأ لكل من خالد بوطيب ،وأشرف حكيمي فرصة تسجيل الهدف الثاني والرابع .
ويمكن إعتبار إنتصار فريق الكوت ديفوار على الغابون في الجولة الثالثة،محفزا قويا لأسود الأطلس للعب من أجل الفوز،ولاشيء غير الفوز مع تسجيل أهداف كثيرة،تمكن الفريق الوطني المغربي من إمتياز عدد الأهداف إذا ، مادخل الحسابات الضيقة من أجل التأهيل.


الكاتب : اعداد: القسم الرياضي تصوير: الشرقاوي

  

بتاريخ : 05/09/2017

أخبار مرتبطة

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *