فيفو إنرجي تسعى إلى الإدماج المهني للشباب عبر الرياضة

قامت شركة فيفو إنرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود وزيوت التشحيم للعلامة التجارية شال بالمغرب وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، وجمعية «تيبو» المغرب بتدشين أول مركز لكرة السلة بمدينة المحمدية، وأوضح بلاغ صحافي أن شركة فيفو إنرجي المغرب جعلت من التربية محورا أساسيا لعملها الاجتماعي المواطن حيث تساهم في تطوير تشكيلة واسعة من البرامج التربوية الموجهة للأطفال والشباب بهدف مكافحة الهدر المدرسي وتشجيع تأسيس المقاولات الخاصة، والتعلم والإدماج المهني.
وبالتالي، يندرج الترويج لرياضة كرة السلة بين فئة الشباب في هذه الدينامية الرامية إلى استعمال الرياضة المدرسية كأداة للعمل الفعال من أجل دعم التمدرس والتربية. وخلال السنة الأولى، يهدف هذا المركز، الذي يتواجد في مرافق المدرسة العمومية ابن حبوس في حي العالية، إلى تدريب أزيد من مائة شاب وشابة ممن تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و12 سنة، حيث وضعت رهن إشارتهم ثلاثة ملاعب في إطار قسمين للتدريب. ويسهر على تأطير وتحسين مهارات هؤلاء الشباب سبعة أشخاص عبر حصص للتدريب، وفي إطار مقاربة الإدماج الاجتماعي، سيتم اقتراح ورشات عمل للتأطير الأسري وتعزيز القدرات لآباء الأطفال المستفيدين من حصص المركز.
وفي هذا السياق، صرح عساف ساسا أوغلو، المدير العام لشركة فيفو إنرجي المغرب: «تتقاسم شركتنا مع ممارسة كرة السلة نفس المبادئ، وهي: السعي إلى تجاوز الذات، وروح الفريق والالتزام والفعالية. وتندرج هذه الشراكة بشكل تام في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركتنا، خاصة وأن التربية تشكل أحد المحاور الهامة لعملنا».


بتاريخ : 06/04/2017

أخبار مرتبطة

اليماني: ما قاله ادريس لشكر حول «التغول السياسي» هو أبلغ وصف لما تقوم به الحكومة اليوم   أثارت الزيادة التي

  أظهرت معطيات للمكتب الوطني للمطارات (ONDA) خاصة بحركة النقل الجوي للمسافرين على المستوى الوطني برسم شهر أبريل الماضي، تسجيل

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *