رئيس النادي المكناسي لكرة اليد أمام قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس

علمت الجريدة أن زكرياء الصالحي نائب الرئيس السابق للنادي المكناسي لكرة اليد وضع شكاية مستعجلة لدى وكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ( قسم جرائم الأموال ) يتهم فيها حميد بنعزوز رئيس كوديم كرة اليد وأمين مال النادي بالتعامل نقدا لتسيير الفريق، مضيفا أن بنعزوز الذي كان أمينا للمال للموسم الرياضي 2014-2015 ، لم يقدم التقرير المالي للجمع كما ينص على ذلك القانون، ونفس الشيء بالنسبة للموسم 2015-2016 ،الذي غاب فيه أمين المال ونائبه بعدما استفرد بنعزوز بتسيير وتدبير كوديم كرة اليد. والتمست الشكاية من الوكيل العام لمحمكة الاستئناف ( قسم جرائم الأموال ) بافتحاص مالية الفريق للكشف عن تجاوزات تدبير المال العام.

وفي اتصال بزكرياء الصالحي، أكد لنا وضعه شكايتين لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس ( قسم جرائم الأموال )، الأولى ضد رئيس كرة اليد والثانية ضد رئيس المجلس الإداري، وذلك بتاريخ 29 غشت 2017 ،وتم تسجيل الأولى تحت رقم 17/3123/44 والثانية تحت رقم 17/3123/45. مؤكدا أنه لا يرمي من وراء ذلك سوى كشف حقيقة التسيير العشوائي والارتجال والاختلالات التي يعرفها التدبير المالي للنادي المكناسي الذي عرف انتكاسة حقيقية منذ تولي أناس غرباء عن الرياضة تسيير دواليبه.
وهكذا يعود النادي المكناسي أمام قسم الجرائم المالية بعد أن غادرها إثر شكاية أحد منخرطي كوديم كرة القدم  وإحالة الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بفاس قسم الجرائم المالية على الشرطة القضائية بمكناس مالية الفريق للتدقيق والتحقيق في الخروقات والإختلالات التي شابت التقارير المالية للموسمين الرياضييْن (2010 2011 ) و (2011-2012 )، حسب ماجاء في الملف رقم 26 /3222 /2012 المؤرخ بتاريخ 13 شتنبر 2012.


الكاتب : يوسف بلحوجي 

  

بتاريخ : 06/09/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *