فلاشات اقتصادية

شركة سند للتأمين تؤمّن مهنيي فن الطبخ
قامت شركة سند للتأمين بتوقيع اتفاقية تأمين مع الفدرالية المغربية لفنون الطبخ (FMAC)، وتهدف هذه الاتفاقية إلى إتاحة الفرصة للمنخرطين في الفدرالية للحصول على تأمين مناسب وبأسعار تنافسية.
فبعد أطباء الأسنان والموثقين، تقوم سند للتأمين بتغطية مهنيي فن الطبخ. حيث، يمكن لجميع مهنيي الطبخ المنخرطين في الفدرالية المغربية لفنون الطبخ ((FMAC الاستفادة من تشكيلة واسعة من منتجات التأمين بأسعار تفضيلية.
هذا هو ملخص الاتفاقية الموقعة بين شركة سند للتأمين والفدرالية المغربية لفنون الطبخ ((FMAC. وقد تم حفل التوقيع بمعرض الدار البيضاء على هامش المعرض الدولي لمهنيي الفندقة، الطعامة والحلويات والمخابزCREMAI 2017 والذي كانت شركة سند للتأمين هي الراعي والمؤمّن الرسمي له.
وقد صرح السيد عبد الإله العمارتي، المدير العام لشركة سند للتأمين قائلا: «وعيا منها بالمخاطر المحتملة خلال مزاولة نشاطهم المهني، أعدت شركتنا برنامج تأمينات خصيصا لمنخرطي الفدرالية المغربية لفنون الطبخ. وستمكّن هذه الاتفاقية منخرطي الفدرالية من الاستفادة من تشكيلة واسعة من ضمانات التأمين تلائم احتياجاتهم الشخصية والمهنية».

مراكش تستضيف الدورة العشرين لكأس المدارس سنطرال دانون
بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، تنظم المباراة النهائية للدورة العشرين لكأس المدارس سنطرال دانون يوم الخميس 6 أبريل 2017 بملعب سيدي يوسف بن علي في مراكش.
تشارك في المنافسة اثنين وثلاثين فريقا من جميع الفئات، والذين وصلوا لهذه المراحل النهائية بعد إقصائيات شارك فيها ما يقرب من1,8 مليون طفل، أي 36 ألف فريق من الفتيان والفتيات، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 18 سنة، ويمثلون 7500 مدرسة تابعة لـ 82 مديرية إقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
يعد كأس المدارس سنطرال دانون بطولة مدرسية وطنية تقام سنويا منذ 1997. حيث تهدف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وسنترال دانون، من خلال هذا البرنامج إلى تشجيع الرياضة والنشاط البدني والتغذية السليمة ونمط الحياة الصحي، وهي قضايا رئيسية للصحة العامة.
من خلال رعايتها لهذا البرنامج منذ 20 سنة، تبرهن سنطرال دانون عن التزامها اتجاه التغذية السليمة في الوسط المدرسي. كما ينضم التوجه العام للبرنامج إلى وظيفة علامة دانون، الملتزمة بتعزيز وتثمين دور الأمهات. لأن وراء كل طفل يسعى جاهدا لتحقيق أحلامه، يوجد التزام الأم التي تؤمن بذلك وتضمن التغذية السليمة لطفلها.

ندوة تحت شعار «الشراكة بين القطاعين العام و الخاص: رافعة لإنعاش التشغيل»
نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بشراكة مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي من أجل التنمية GIZ ندوة  يوم 04 أبريل 2017 على الساعة التاسعة صباحا بفندق برج حسان بالرباط تحت شعار «الشراكة بين القطاعين العام والخاص: رافعة لإنعاش التشغيل».
الهدف من هذه الندوة هو إبراز أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إنعاش التشغيل وعرض حصيلة أولية للتجربة المغربية في هذا المجال وتبادل الخبرات والتجارب العالمية. وشكلت هذه الندوة كذلك فرصة لتحديد سبل تطوير وتقوية هذه الشراكة و كذلك تأثيرها على إضفاء الطابع المهني على مهنة الاستشارة في التشغيل بالمغرب.
وقد تمت مشاركة عدة مؤسسات عمومية و فاعلين بالقطاع الخاص ومنظمات غير حكومية وجمعيات مهنية، كما كان الملتقى فرصة لتبادل التجارب حول موضوع الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي يعرف تطورا متزايدا على جميع الأصعدة و في كل المجالات بالعالم أجمع.