اشتوكة أيت باها.. جمعيات المجتمع المدني بجماعة سيدي عبدالله البوشواري تحتج

توصلت الجريدة بشكاية موقعة من طرف 19 جمعية مدنية بجماعة سيدي عبدالله البوشواري بإقليم اشتوكة أيت باها تشتكي فيها من إقصائها من كل المشاريع المبرمجة من طرف الجماعة القروية، لذلك نددت بمنهجية الإقصاء الممارس من رئيس الجماعة. واشتكت هذه الجمعيات المحتجة من طريقة التسيير، بدءا بالتوزيع غير العادل للدعم المخصص لها من قبل الجماعة القروية حيث يتم توزيعه بطريقة غير قانونية وشفافة، زيادة على تسييس كل المشاريع المبرمجة في الميزانية التي يتحكم فيها الولاء الحزبي الضيق على المصلحة العامة، فضلا عن انفراد الرئيس بالتسيير الجماعي الذي وصفه المجتمع المدني بالعشوائي والارتجالي وتغييب المقاربة التشاركية التي نصت عليها الخطابات الملكية السامية. ناهيك عن البطء والتعثر في إنجاز مشروع تزويد الدواوير المتبقية بالماء الصالح للشرب، مما حرم عددا من الأسر من هذه المادة الحيوية، في الوقت الذي تعاني فيه من شح المياه وندرتها الأمر الذي يضطرها إلى جلبه من مناطق نائية أو شرائه بثمن باهظ.
ومن أجل فضح ممارسات السياسة المتبعة بجماعة سيدي عبدالله البوشواري بقيادة أيت وادريم بإقليم اشتوكة أيت باها وتعريتها أمام أنظار الرأي العام المحلي، قررت 19جمعية مدنية خوض أشكال نضالية تصعيدية بتجاوز مراسلة ومكاتبة السلطات المحلية والإقليمية وتنظيم وقفة احتجاجية تنديدية أمام مقر الجماعة القروية، صباح يوم الجمعة 08 شتنبر2017.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 08/09/2017

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *