نادي البحرية الملكية يسيطر على منافسات المرحلة الأولى لبطولة المغرب في صنف “ليزر”

 

فرض نادي البحرية الملكية سيطرته على منافسات المرحلة الأولى لبطولة المغرب للمراكب الشراعية في صنف «ليزر» التي جرت منافساتها في عرض المياه الشاطئية لمدينة أكادير في الفترة ما بين 7 و9 شتنبر الجاري.
فقد حاز المتسابقون المنتسبون لهذا النادي على مراتب متقدمة ضمن المسابقات الثلاث التي أجريت في إطار هذه البطولة ، وهي المسابقة الخاصة بفئة «ليزر راديال» التي حصل فيها على الرتبة الأولى . ومسابقة «ليزر 4.7 «الخاصة بالذكور التي فاز فيها بالرتبة الأولى والثالثة ، كما حاز في ذات المسابقة الخاصة بالإناث على الرتبة الثالثة.
وقد جرت منافسات هذه البطولة ، المنظمة من طرف نادي أكادير للزوارق الشراعية ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع ، طبقا للقوانين المعتمدة من طرف الجامعة الدولية للشراع 2017/2020 ، حيث يحق للمتنافسين في إطار المرحلة الأولى من هذه البطولة الوطنية المشاركة بمجموع ثلاث جولات كحد أقصى كل يوم ، على أن يراكم كل متسابق في المجموع تسع جولات.
وفي ما يلي النتائج التقنية لهذه البطولة :
1/ الترتيب الخاص بمنافسات «ليزر راديال» :
الرتبة الأولى : عزيز مواق من نادي البحرية الملكية
الترتبة الثانية : عمر داداش من النادي الملكي للمضيق
الرتبة الثالثة : حمزة لعجاج من نادي شاطئ الرباط
2/ الترتيب الخاص بمنافسات «ليزر 4.7 « إناث:
الرتبة الأولى : إيمان اجديرة من نادي اليخت بالمحمدية
الرتبة الثانية : انتصار المواد من نادي اليخت بالمحمدية
الرتبة الثالثة : ياسمينة بلحسن من نادي البحرية الملكية
3/ الترتيب الخاص بمنافسات «ليزر 4.7 « صنف الذكور:
الرتبة الأولى : قصي بعلوي من نادي البحرية الملكية
الرتبة الثانية : يحيى بلودان من نادي أكادير للزوارق الشراعية
الرتبة الثالثة : أمين الربيع من نادي البحرية الملكية
دوري ” الكبار الأربعة ” لكرة القدم داخل القاعة

تنظم الجمعية الرياضية «صقر أكادير» لكرة القدم داخل القاعة النسخة الثانية من دوري « الكبار الأربعة « لكرة القدم داخل القاعة ، والذي ستحتضنه القاعة المغطاة «الانبعاث « بمدينة أكادير خلال الفترة ما بين 22 و24 شتنبر الجاري.
وأفاد بلاغ للجمعية أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة النادي المنظم للدوري
« صقر أكادير» ، المحتل للصف الخامس في بطولة القسم الوطني الاول خلال الموسم المنصرم ، إلى جانب فريق فتح سطات الفائز بلقب بطولة القسم الوطني الاول الموسم المنصرم ، و شباب خريبكة المحتل للصف الثاني ببطولة القسم الوطني الاول الموسم الماضي.
كما سيعرف الدوري مشاركة فريقي دينامو القنيطرة ، ونادي اللوكوس، المحتلين على التوالي للصفين الثالث والرابع في ببطولة القسم الوطني الاول خلال الموسم الفائت ، إضافة إلى مشاركة فريق أجنبي وهو نادي موناكو الفرنسي الذي يعد ضيف النسخة الثانية لهذا الدوري الرياضي.
وحسب المصدر نفسه ، فسيتم تقسيم الأندية الستة المشاركة على مجموعتين ، حيث ستضم كل مجموعة ثلاث فرق ، على أن يتأهل المحتلان للصف الأول والثاني من كل مجموعة لدور نصف النهائي .
وسيواجه المحتل للصف الأول في المجموعة الأولى المحتل للصف الثاني من المجموعة الثانية ، ويقابل المحتل للصف الأول في المجموعة الثانية المحتل للصف الثاني في المجموعة الأولى .
وسيتقابل الفائزان في لقاء النهاية من أجل الصف الأول والثاني ، بينما سيتبارى المنهزمان لتحديد الصف الثالث والرابع ، فيما سيتواجه المحتلان للصف الثالث في المجموعتين فيما بينهما لتحديد المحتل للصف الخامس والسادس برسم هذا الدوري.
مشاركة مغربية في مهرجان عربي ببيروت يعنى بالرياضات التقليدية الشعبية

انطلقت مساء يوم الجمعة ببيروت، فعاليات المهرجان العربي للرياضات التقليدية الشعبية، الذي يروم التعريف بالعادات والتقاليد والأصناف الرياضية الشعبية التي تمارس في الدول العربية. ويشارك في هذه التظاهرة، التي تنظم على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار «إذا ضاع تراث الأمة وماضيها، ضاع حاضرها ومستقبلها» عدة دول عربية من بينها المغرب. وينظم هذا المهرجان بشكل دوري، حيث يقام كل سنة في أحد البلدان العربية من أجل التعرف أكثر على عادات البلدان المشاركة وتقاليدها ورياضاتها، وتمكين المشاركين من إبراز الرياضات التقليدية والشعبية لبلدانهم، وشرح كيفية ممارستها. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية «الغولدن بادي – لجنة التراث» بتعاون مع الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، عدة فقرات، من بينها مسابقة بين البلد المستضيف لبنان والبلدان العربية في رياضة شد الحبل، وتقديم عروض للبلدان المشاركة، إلى جانب تنظيم زيارات ورحلات إلى معالم أثرية بلبنان.
وبهذه المناسبة، قالت رئيسة الوفد المغربي المشارك في المهرجان، فاطمة لحبيب سيدة، إن المشاركة المغربية في هذا الموعد العربي، تتمثل على الخصوص في تقديم عروض شعبية تقليدية أصيلة مستوحاة من تقاليد وعادات الأقاليم الجنوبية للمملكة. وأضافت لحبيب سيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن هذا المهرجان يشكل فرصة للتعريف بالعادات التقليدية الأصيلة المغربية خاصة التي تزخر بها الاقاليم الجنوبية، ومناسبة أيضا لإبراز الغنى التراثي والحضاري والسياحي الذي يشكل رافدا اساسيا للتنمية بالمناطق الجنوبية للمملكة. من جهته، قال مروان خليل خليل رئيس الإتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، في تصريح مماثل، إن المهرجان يتيح للوفود المشاركة فرصة التعريف بالرياضات الشعبية التي تزخر بها البلدان التي تنتمي إليها.


بتاريخ : 11/09/2017

أخبار مرتبطة

أحرزت البطلة المغربية رجاء شاكر ذهبية سباق اختراق الضاحية أولمبي في فئة أقل من 23 سنة (5 كلم 5 لفات)،

فاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي

سعيا منها إلى ترسيخ قيم التكريم والوفاء والتحفيز، التي قامت عليها منذ تأسيسها سنة 1971، وتحت شعار «الصحافة الرياضية.. دعامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *