ذهاب ثمن نهاية كأس العرش .. الجديديون يراهنون على ترويض فارس البوغاز وتادلة تحتضن ديربي الفوسفاط

تتواصل يومه الأربعاء مباريات ذهاب ثمن نهاية كأس العرش لكرة القدم، والتي ستتأجل عنها مبارتي الرجاء والفتح الرباطي ونهضة بركان ضد الوداد البيضاوي، بسبب الاستحقاقات القارية.
وتبرز على سطح المواجهات قمة الدفاع الحسني الجديدي أمام اتحاد طنجة، الذي يبدو أنه عازم على حسم التأهل بملعب العبدي، سيما وأنه برمج تجمعا تدريبيا مغلقا بمدينة المحمدية، استغله المدرب بادو الزاكي لرفع درجة التركيز لدى لاعبيه، والحفاظ على أرجلهم فوق الأرض، بعد الانتصار العريض الذي حققوه في أول خروج لهم هذا الموسم إلى الملعب الشرفي بوجدة أمام نهضة بركان.
غير أن الفريق الدكالي، الذي اكتفى بتعادل سلبي أمام شباب أطلس خنيفرة، لن يقبل بأن يكون جسرا سهل العبور، حيث سيعمل المدرب عبد الرحيم طاليب على تجهيز كافة أسلحته التقنية من أجل وقف المد الطنجاوي، والدفاع عن حظوظ فريقه في المنافسة على لقب هذه المسابقة.
وإلى مدينة سلا، يشد شباب الريف الحسيمي، الرحال لمنازلة قراصنة الرقراق، في لقاء يصعب التكهن بنتيجته بالنظر إلى المستوى المتواضع الذي بات عليه الفريق الحسيمي، بعدما فقد الكثير من ركائزه الأساسية، وفي مقدمتهم، العميد عبد الصمد المباركي.
وسيعمل جمعية سلا، الذي تعاقد مؤخرا مع مدربه السابق، هشام الإدريسي، على رفع شعار التحدي في وجه أبناء الريف، وبالتالي ضمان حضور أندية القسم الثاني في دور الربع.
وينتظر شباب أطلس خنيفرة، ومدربه سمير يعيش، الذي جر عليه الكثير من الانتقادات، بعدما وضع مقارنة بينه وبين مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، قدوم حسنية أكادير، الباحث هذا الموسم عن استعادة ملامحه السابقة، مراهنا على خبرة المدرب الأرجنتيني غاموندي.
المباراة ستكون متكافئة بين الطرفين، خاصة في ظل تقارب مستواهما التقني، الأمر الذي سيجعل بطاقة التأهل حائرة بينهما.
ويبقى ديربي الفوسفاط من أهم مواجهات هذا الدور، حيث سيتستقبل الوافد الجديد على الدوري الاحترافي، سريع واد زم، جاره أولمبيك خريبكة، بالملعب البلدي بقصبة تادلة.
ورغم فارق الخبرة بين الفريقين، وكذا الإمكانيات البشرية والتقنية، فإن السريع قدم مساء الجمعة إشارات قوية، نال من خلالها إشادة الجميع، بعدما أجبر الجيش الملكي على اقتسام النقط فوق أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله.
وستحمل هذه المواجهة فصولا من الإثارة والتشويق، خاصة من جانب الفريق الواد زامي، الذي يريد أن يثبت لمناصريه أنه فريق لا يخشى مقارعة الكبار.

برنامج اليوم مع الحكام
الأربعاء 13 شتنبر
الرابعة مساء
جمعية سلا – شباب الحسيمي (الحكم عبد الواحد فتيحي)
شباب خنيفرة – حسنية أكادير (الحكم كريم صبري)
سريع واد زم – أولمبيك خريبكة (الحكم هشام التيازي)
السابعة مساء
الدفاع الجديدي – اتحاد طنجة (الحكم جلال جيد)
الرجاء البيضاوي – الفتح الرياضي (تأجلت)
نهضة بركان – الوداد البيضاوي(تأجلت)

 


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 13/09/2017

أخبار مرتبطة

تسلمت إدارة فريق شباب المحمدية،صباح أول أمس الخميس، مبلغ 50 مليون سنتيما من طرف الوداد البيضاوي، كجزء من الديون العالقة

يضرب نهضة بركان، يوم غد الأحد بداية من الثامنة مساء، موعدا حارقا مع الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي ببركان،

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *