بطولة المغرب للزوارق الشراعية بأكادير .. سيطرة نادي البحرية الملكية

احتضنت مدينة أكادير ما بين ما بين 07 إلى 09 من شهر شتنبر الحالي إجراء المرحلة الأولى من بطولة المغرب للزوارق الشراعية في صنف الليزر، والتي استضافها نادي أكادير للزوارق الشراعية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع. وقد شاركت في هذه البطولة ثمانية أندية هي على التوالي نادي الجديدة للبيئة والرياضات البحرية، ونادي اليخت الرباطي، والنادي الملكي لليخت بالمضيق، والنادي البحري للرباط، والنادي البحري للبحرية الملكية، ونادي اليخت للمحمدية، والنادي الملكي لليخت بطنجة بالإضافة إلى النادي المستضيف نادي أكادير. وقارب عدد المشاركين الأربعين متسابقا.
وقد عرفت منافسات هذه المرحلة الأولى من البطولة سيطرة متسابقي نادي البحرية الملكية الذين تفوقوا في المسابقات الثلاث التي أجريت، حيث حازوا على الرتبة الأولى في فئة «الليزر راديال»، وعلى الرتبتين الأولى والثالثة في مسابقة «ليزر 7،4» ، ثم الرتبة الثالثة من نفس المسابقة في صنف الإناث. وندرج فيما يلي  النتائج الكاملة لهذه البطولة التي قد تجري مرحلتها الثانية بمدينة المحمدية :
ترتيب منافسات «ليزر راديال» :

1 – عزيز مواق من البحرية الملكية.
2 – عمر داداش من النادي الملكي للمضيق.
3 – حمزة لعجاج من نادي شاطئ الرباط.

ترتيب منافسات «ليزر7،4» إناث :

1 – إيمان جديرة من نادي اليخت للمحمدية.
2 – انتصار المواد من نفس النادي أعلاه.
3 – ياسمينة بلحسن من نادي البحرية الملكية.
ترتيب منافسات «ليزر7،4» ذكور :

1 – قصي بعلوي من نادي البحرية الملكية.
2 – يحيى بلودان من نادي اليخت لأكادير.
3 – أمين الربيع من نادي البحرية الملكية.
ونشير إلى أن الحفل الإختتامي لهذه المنافسات الذي تم خلاله تتويج المتفوقين، والذي جرى مساء يوم 09 شتنبر، قد عرف حضور العديد من الفعاليات الرسمية والرياضية نذكر منها بالأخص أحمد بلودان رئيس جامعة الشراع ورئيس نادي اليخت لأكادير ، و لحسن بيجديكن رئيس مجلس عمالة أكادير- إداوتنان الرئيس الأسبق لنادي حسنية أكادير.


الكاتب : عبداللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 15/09/2017