صيف 2017: معدل الرواج بالطرق السيارة بلغ 500 ألف عربة يوميا

أعلنت شركة الطرق السيارة بالمغرب عن تسجيل رواج قياسي على طرقها خلال موسم الصيف 2017 حيث بلغ متوسط الرواج 500 ألف سيارة يوميا.
وأوضحت الشركة أن ھذا الارتفاع الكبیر واكبه تدبیر حركة السیر طوال الموسم الصیفي، حیث وضعت الشركة الوطنیة للطرق السیارة بالمغرب لتدبیر فترات الذروة، تطبیق «ADM Trafic»، وھو إجراء یستند إلى مركز النداء 5050 ، والمصلحة التجاریة للشركة، وكذا مراكزھا المكلفة باستغلال الشبكة من أجل الاستجابة في أفضل الآجال لطلبات الزبناء المستعملین.
وأفادت الشركة أنها بغیة ضمان الانسیابیة القصوى على مستوى محطات الأداء، أطلقت حملة ترویجیة لخدمة جواز تمنح المستفیدین خصما بنسبة 50 في المئة من ثمن اقتناء الأجھزة. وقد مكنت ھذه المبادرة، في مدة شھرین، من مضاعفة عدد زبناء جواز، الذین یتجاوزون حالیا 170000 زبون.
وتدير شركة الطرق السيارة بالمغرب حاليا شبكة يبلغ طولها 1800 كلم، ويطمح المغرب، في إطار المخطط الطرقي المسطر في أفق 2035، إلى إنجاز 3400 كلم من الطرق السيارة.
وفي العام القادم ستطلق الشركة الوطنية للطرق السيارة مشروعين لتهيئة بنيتها التحتية، ويهم المشروعان توسيع المسارات ليصبح عددها ثلاثة في كل اتجاه وذلك بالنسبة للطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد على 31 كلم و مقطع الدارالبيضاء برشيد، التي يبلغ طولها 26 كلم و التي تستعمل في خدمة مطار محمد الخامس، وسيتم إطلاق أشغال هذه المشاريع في 2018، وستدوم لفترة 3 سنوات.
ومن بين الأوراش القادمة لشركة الطرق السيارة بالمغرب ربط مدينة الناظور عبر الطريق السيار فاس-وجدة على مستوى مدينة جرسيف والطريق السيار طنجة-تطوان والطريق السيار مراكش-قلعة السراغنة على طول 65 كلم .


الكاتب : عماد عادل

  

بتاريخ : 18/09/2017

أخبار مرتبطة

الشاحنات المغربية تتوافد على الكركارات بعدما تراجعت رسوم العبور من 46 إلى 26 ألف درهم   أكد مهنيو النقل الطرقي

يشير عالم الزراعة وولتاو تاديسي ديغو باعتزاز إلى «سنابل قمح جميلة» تغطي حقلا لاختبار بذور مقاومة للجفاف في المغرب تمثل

أفاد مجلس المنافسة أن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة لمجلس المنافسة، بينت وجود عناصر تفيد قيام بعض الفاعلين من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *