«رازيا» لنبيل عيوش يمثل المغرب في سباق جوائز الأوسكار السينمائية

خلافا لما أعلنت عنه بعض المصادر السينمائية في الأيام القليلة الماضية، بكون الفيلم السينمائي المغربي” ضربة في الراس” للمخرج هشام العسري تم اختياره لتمثيل المغرب في ترشيحات جوائز الاوسكار 2018 ( الفيلم الاجنبي)، وذلك إلى جانب بعض عناوين أفلام عربية أخرى (سبعة أفلام)، فند المركز السينمائي السينمائي المغربي، هذا الإخبار السينمائي في بلاغ، توصلت ” الاتحاد الاشتراكي” بنسخة منه، كاشفا من خلاله اختيار فيلم “رازيا” للمخرج نبيل عيوش للتنافس على جوائز الأوسكار لعام 2018، في فئة “أفضل فيلم أجنبي”.
وأوضح بلاغ المركز السينمائي المغربي، الذي صدر يوم الجمعة، مباشرة بعد خروج الإخبار المغلوط، أن اختيار فيلم ” رازيا” كان من قبل لجنة انتقاء شكلها المركز تتكون من الكاتب الفنان التشكيلي ماحي بينبين رئيسا، وعضوية كل من المنتجة و المخرجة زكية الطاهري، المخرجة و الفنانة سامية اقريو، والموزعة ومستغلة قاعات سينمائية مونية لعيادي، والموزعة السينمائية سهام الفايدي، ممثلة المركز السينمائي المغربي خديجة فدي و الناقد السينمائي عمر بلمختار، الذين اجتمعوا ? يقول البلاغ ? يومي 14 و 15 من شتنبر الجاري بالعاصمة الرباط وقرروا في الاختيار.
ويتناول فيلم عيوش “رازيا” الذي تم تصويره في الدار البيضاء وورزازات وفي جبال الأطلس، حكايات مختلفة مختلفة، تجري أحداث بعضها في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، وأخرى في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء في الوقت الراهن ..، والموضوع الرئيسي الذي يربط بين هذه الحكايات هوعدم التسامح والجهل بالآخرين ورفض قبول الاختلاف..


الكاتب : «الاتحاد الاشتراكي»

  

بتاريخ : 19/09/2017

أخبار مرتبطة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

احتفاء بشهر التراث، تنظم المديرية الإقليمية للثقافة ودار الشعر في تطوان “ليلة الملحون” يوم الخميس 25 أبريل الجاري، في فضاء

عاد الثنائي “عاجل وفولان” إلى مهد انطلاقتهما الفنية، وعادا إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية جديدة تحمل عنوان “سدينا”، التي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *