أرباح أطلنطا ترتفع إلى 153 مليون درهم مبيعاتها في مجال التأمين على الحياة تقفز بنسبة 74 في المائة

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أطلنطا للتأمين بنسبة 126 في المائة خلال النصف الأول من العام الحالي لتبلغ 153 مليون دورهم، وذلك في ساق استمرار النتائج التي حققتها الشركة خلال العام الماضي حيث عرفت أرباحها الصافة ارتفاعا بنسبة 22 في المائة خلال 2016.
وعزت الشركة هذه النتيجة إلى الأداء التجاري الجيد، إذ تمكنت من زيادة رقم معاملاتها بنسبة 14.9 في المائة خلال هذه الفترة ليبلغ 1.28 مليار درهم. وشكل التأمين على غير الحياة حصة الأسد ضمن رقم معاملات الشركة بنحو 1.1 مليار درهم، مسجلا ارتفاعا بنسبة 6.9 في المائة. غير أن نشاط الشركة في مجال التأمين على الحياة عرف طفرة خلال هذه الفترة إذ1 ارتفعت مبيعاته بنسبة 74.6 في المائة بفضل الشراكة الإستراتيجية لشركة أطلنطا مع بنك القرض العقاري والسياحي. وبلغ رقم معاملات الشركة في مجال التأمين على الحياة خلال النصف الأول 229 مليون درهم.
أما بخصوص مجموعة أطلنطا، والتي تضم بالإضافة إلى شركة أطلنطا (الشركة الأم) أربعة فروع أخرى وهي شركة سند للتأمين وشركات «نحمة الجنوب» و«نجمة البحر» و«أبراج بالزاك»، المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري، إضافة إلى مساهماتها في شركة أولماس للماء المعدني، فبلغ رقم المعاملات الموطد 2.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل 2.13 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، مسجلا زيادة قدرها 11.3 في المائة.
وبلغت النتيجة الصافية الموطدة للمجموعة 191 مليون درهم خلال النصف الأول من 2017، مقابل 139 مليون درهم في نفس الفترة من 2016، وذلك بزيادة 37.6 في المائة.
وتتواجد شركة أطلنطا في السوق المغربية مند أزيد من 60 سنة، واستحوذت عليها مجموعة هولماركوم التابعة لعائلة بنصالح في 1974، ثم فتحتها على صندوق الإيداع والتدبير الذي دخل في رأسمال الشركة كشريك استراتيجي عقب إبرام اتفاقية مع هولماركوم في 2006. وحاليا يتوزع رأسمال أطلنطا بين هولماركوم بحصة 67 في المائة، وصندوق الإيداع والتدبير بحصة 10 في المائة، والقرض العقاري والسياحي بحصة 10 في المائة، والحصة الباقية رائجة في البورصة.
وفي إطار هذه الشراكة الاستراتيجية تمكنت الشركة من نسج خيوط التعاون في مجال التأمين البنكي مع القرض العقاري والسياحي، الذي أصبح فرعا لصندوق الإيداع والتدبير مند تخصيصه.
وكباقي شركات التأمين المغربية الكبرى، لم تتخلف شركة أطلنطا عن ركب التوجه الإفريقي، واستفادت من الجولات الملكية بإفريقيا، والتي كان محمد حسن بنصالح، رئيس شركة أطلنطا، ضمن وفودها. وحصلت الشركة في نونبر 2016 على ترخيص لإنشاء فرع في كوت ديفوار متخصص في التأمين على غير الحياة، والذي بدأ نشاطه خلال العام الحالي في أبيدجان.
وشركة أطلنطا مدرجة في بورصة الدار البيضاء مند 2007. ويجري تداول أسهمها حاليا بسعر 59 في المائة. وبلغت مكاسب سعر أسهم الشركة في البورصة نحو 21 في المائة مند بداية السنة الحالية.


بتاريخ : 19/09/2017

أخبار مرتبطة

كشفت الأرقام الصادمة التي جاء بها التقرير الفصلي حول سوق الشغل، الذي نشرته المندوبية السامية للتخطيط أمس، عن فشل ذريع

الشاحنات المغربية تتوافد على الكركارات بعدما تراجعت رسوم العبور من 46 إلى 26 ألف درهم   أكد مهنيو النقل الطرقي

يشير عالم الزراعة وولتاو تاديسي ديغو باعتزاز إلى «سنابل قمح جميلة» تغطي حقلا لاختبار بذور مقاومة للجفاف في المغرب تمثل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *