في تصريح للجريدة : مراد باسيباس الكاتب العام لجامعة الملاكمة: كل الترتيبات جاهزة لعقد الجمع العام

أكد مراد باسيباس الكاتب العام لجامعة الملاكمة، في رد على اتصال هاتفي أجرته معه جريدة»الاتحاد الاشتراكي»صباح أول أمس الاثنين، أن الجامعة هيأت كل الترتيبات وكل الشروط لعقد جمعها العام والذي سيتحدد موعده في الأسابيع القليلة المقبلة. وأوضح أن جل العصب الجهوية عقدت جموعها العام في الوقت الذي تعقد فيه العصبتان المتبقيتان جمعهما نهاية الأسبوع الجاري. وقال الكاتب العام أن الجموع العامة للعصب الجهوية مرت في ظروف جيدة تم خلالها احترام المساطير والقوانين الموضوعة كما استجابت فيها العصب لتوجيهات الجامعة بخصوص تقاريرها المالية وضرورة إرفاقها بشهادة المصادقة من طرف مكتب خبرة محاساباتي.
وبخصوص التأخير الذي عرفه عقد الجمع العام للجامعة، حيث يعود آخر جمع عام لها لسنة 2012، أقر باسيباس بأن ظروفا قاهرة حالت دون عقد الجمع العام كل سنة، بالرغم من أن أسرة الملاكمة، يضيف المتحدث، أفرادها في تواصل مستمر وتشاور وحوار مفتوح، والتقريران الأدبي والمالي يتم إعدادهما نهاية كل موسم ويسلمان لمصالح الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية. وأضاف أن الجامعة ومنذ العودة من الألعاب الأولمبية لندن 2012، وهي تنكب على إعادة هيكلتها إداريا وتقنيا، ونجحت في ذلك بنسبة كبيرة، بدليل أن الجامعة اختيرت سنة 2015 كأحسن اتحاد عربي للملاكمة على مستوى الحكامة والتدبير الإداري والمالي والتقني. واعتبر مراد باسيباس أن الجامعة في الفترة الأخيرة حققت نتائج جد مشرفة أبرزها الفوز ببطولة العالم على يد الملاكم محمد الربيعي، وكذا بطولة إفريقيا والعرب على يد العديد من الملاكمين المغاربة. كما تميزت نتائجها بالمستوى العالي الذي أفرزه المنتخب الوطني في السلسلة العالمية للملاكمة الاحترافية.
وعن الانتقادات الموجهة للجامعة بخصوص صدور قرارات انفرادية في غياب حضور رئيس المكتب المديري للجامعة، أوضح الكاتب العام أنه وخلافا لما يشاع حول غياب الرئيس، فكل القرارات تتخذ بمشورته وتحت إشرافه، بحيث، يؤكد محدثنا، أنه لا يمر يوم بدون أن يكون هناك تواصل وحوار بين كل مكونات المكتب المديري،كما أن الرئيس لا يتردد في حضور الاجتماعات الهامة التي يعقدها المكتب الجامعية وكان آخرها اجتماع عقد قبل حوالي شهرين.
وبخصوص ما قررته الجامعة بعد أن رفض الملاكمان عبدالجليل أبو حمادة ومحمد حموت المشاركة في البطولة العالمية الأخيرة، قال الكاتب العام أن الجامعة ستعقد اجتماعا للمكتب المديري في الأيام القليلة المقبلة لدراسة الموضوع وإصدار القرارات اللازمة، مقرا أنه من المنطقي والطبيعي أن يسقط الملاكمان من لائحة المنتخب الوطني قبل أن يناقش المكتب الجامعي وضعهما.
وطالب الكاتب العام للجامعة أسرة الملاكمة المغربية، بتوحيد الصفوف والتجند من أجل العمل بشكل جماعي من أجل تطوير رياضة الملاكمة المغربية، منوها بمجهودات كل الأندية والجمعيات والعصب الجهوية والمدربين الوطنيين وكافة المتدخلين في هذه الرياضة.


بتاريخ : 20/09/2017