فريق عمل مغربي برئاسة الدكتور أحمد زكري يقود حملة للتوعية بسرطان الثدي بفلوريدا الشهر المقبل

تنظم الأبواب الثالثة للتحسيس والتوعية بأمراض سرطان الثدي في شهر أكتوبر المقبل بفلوريدا الأمريكية، والتي تفتح في وجه النساء المغربيات بديار المهجر هناك.
هذه المبادرة التوعوية يشرف عليها الطبيب الجراح  أحمد زكري رئيس قسم مرض السرطان بأكبر مستشفى في فلوريدا الأمريكية.
ويهدف الدكتور أحمد زكري من هذه المبادرة إلى توعية المغربيات خاصة بولاية فلوريدا بهذا الداء، كما يشرف على عمليات جراحية للنساء المغربيات وغيرهن.
و تروم اللجنة المشرفة التي تستعد لتنظيم الدورة الثالثة إلى التحسيس بهذا المرض مع التوعية بضرورة الكشف المبكر.
وفي تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي كشفت الفاعلتان الجمعويتان المغربيتان بالولايات المتحدة الأمريكية جميلة الشرقاوي ونعيمة سميري أن  برنامج التوعية بخصوص سرطان الثدي ستحتضنه فلوريدا في الشهر المقبل في دورته الثالثة، وهو موجه إلى الجالية المغربية بولاية فلوريدا، تحت إشراف الدكتور أحمد زكري، رئيس قسم السرطان بأكبر مستشفى أمريكي.
كما تعتز الفاعلتان على اختيارهم وانضمامهم لقائمة المشرفين على البرنامج والتعاون مع باقي الفريق سعاد عمري و مريم الطاهر.
وتوجه جميلة الشرقاوي وزميلاتها الشكر الجزيل للدكتور أحمد زكري على حملة التوعية هذه  والكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى المرأة المغربية أو غير المغربية داخل فلوريدا.
كما يعتبرن أن هذا البرنامج يعد من أهم البرامج التي تستهدف الجالية المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالأخص المرأة المغربية.
من جانب آخر، فهذه النخبة من مغاربة المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية التي تقود هذا العمل التطوعي تسعى أيضا إلى تقديمه إلى نساء المغرب بأرض الوطن الأم من خلال مبادرات عملية سترى النور في المستقبل القريب.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 20/09/2017