أخبار الساحة

منتخب القاعة للكرة الطائرة يخوض تصفيات أمم إفريقيا بتونس
يخوض المنتخب الوطني للكرة الطائرة داخل القاعة الإقصائيات المؤهلة إلى البطولة الإفريقية، التي ستدور أطوارها بمصرية من 20 إلى 30 من شهر أكتوبر القادم.
وتدخل العناصر الوطنية، التي حلت امس الأربعاء بتونس، هذه التصفيات إلى جانب الجزائر وليبيا، حيث سيتأهل الفريقان الأولان إلى المونديال الإفريقي مما يجعل مهمة المنتخب الوطني جد سهلة .
ودخل المنتخب الوطني في استعداداته منذ خمسة أشهر بالجديدة، كما خاض تربصا بتركيا، حيث أجرى ثلاث مباريات إعدادية ضد فرق تركية، انهزم في مبارتين وفاز في واحدة.
يذكر أن المنتخب الوطني يشرف عليه المدرب الفرنسي من أصل كاميروني إيريك نغابيت، بمعية الإحصائي عمر عاقل والمعالج الطبيعي محمد الإدريسي.

اليعقوبي حكما لمباراة اتحاد وطنجة والدفاع

أسندت مديرية التحكيم قيادة قمة اتحاد طنجة والدفاع الجديدي، برسم إياب ثمن نهاية كأس العرش، للحكم عبد الرحيم اليعقوبي، من عصبة الشرق. وسيكون مساعدا بالثنائي يحي النوالي وعز الدين بلقايد. فيما سيتولى الحكم الدولي سمير الكزار مسؤولية تدبير قمة الفوسفاط، بين الأوصيكا وسريع واد زم، بمساعدة هشام أيت عبو وهشام المامي، وكلهم من عصبة الغرب.
وأنيط أمر تدبير لقاء حسنية أكادير وشباب أطلس خنيفرة، عن ذات الدور، للحكم برقية نبيل من عصبةعبدة دكالة. وسيكون إلى جانبه كل من عبد الحق مستغفر وإدريس قصري.
أما مواجهة ميمون العرصي بين شباب الريف الحسيمي وجمعية سلا، فعين لقيادتها الحكم كريم صبري من عصبة الدار البيضاء الكبرى، وسيكون مساعدا بكل من محمد غباني ومحمد الهواري.
المغرب ثانيا بالبطولة المتوسطية للكراطي

أحرز المغرب 33 ميدالية (8 ذهبية، 7 فضية، 18 نحاسية) واحتل المركز الثاني حسب الفرق ضمن البطولة المتوسطة للكراطي لفئتي الفتيان والشبان، التي جرت يوم الأحد بقاعة الزياتن بطنجة.
وفاز المغرب بهذه الميداليات يومي السبت والأحد في منافسات الفتيان، والشبان، والأمل التي عرفت مشاركة 200 متباري ومتبارية ينتمون لـ 10 دول.
وعاد المركز الأول للمنتخب المصري بـ 35 ميدالية (19 ذهبية، 10 فضية، و6 نحاسية)، فيما جاء منتخب تركيا في المركز الثالث بـ 25 ميدالية (6 ذهبية، 7 فضية، و12 برونزية).
وآل المركز الرابع لإيطاليا متبوعة بإسبانيا (5)، وفرنسا (6)، والبرتغال (7) وتونس (8).

الدار البيضاء تحتضن البطولة الدولية لاستعراضات الدراجات النارية

تتجه الأنظار لمدينة الدار البيضاء، التي ستحتضن النسخة الخامسة من البطولة الدولية لاستعراضات الدراجات النارية، والنسخة الأولى لمعرض الدراجات النارية، المنظم من طرف نادي دادس بايك، الذي يعد عضوا بالجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية منذ سنة 2009.
وسينطلق هذا الحدث الدولي الهام ابتداء من 21 شتنبر وسيستمر إلى غاية 24 منه، بمشاركة كل من الإمارات العربية المتحدة، السعودية، باكستان، قطر، إيطاليا، بولونيا، رومانيا، جمهورية التشيك، ليتوانيا، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا وإسبانيا.
يذكر أن نادي دادس بارك يتميز بمسار رياضي حافل بالانجازات على الصعيد الوطني.


الكاتب : س. العلوي

  

بتاريخ : 20/09/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *