«تأمينات الوفاء» تحقق أرباحا صافية بقيمة 563 مليون درهم

أعلنت شركة «تأمينات الوفاء» عن تحقيق أداء جيد برسم النصف الأول من السنة الجارية مكنها من جني أرباح صافية بقيمة 563 مليون درهم بزيادة قدرها 9.7 في المائة عن أرباح السنة الماضية التي استقرت في حدود 513 مليون درهم.
وكشف علي حراج، المدير العام للشركة ، خلال ندوة صحفية عقدت بالدارالبيضاء، أن هذه الأخيرة تمكنت من تحقيق هذه النتيجة في سياق تميز بالمنافسة الشرسة بين الشركات العاملة في قطاع التأمين، وساهمت أنشطة التأمين على الحياة في تحقيق رقم معاملات جيد.
وبلغ رغم المعاملات الإجمالي 4.3 مليار درهم، بنمو بلغ 14.7 في المائة مقارنة مع النصف الأول من السنة الماضية، مقارنة مع 3.7 مليار درهم المسجلة قبل سنة، ضمنه 2.22 مليار درهم كرقم معاملات في شعبة التأمينات على الحياة، التي نمت بحوالي 27.1 في المائة. وذلك بفضل نمو أنشطة التأمينات البنكية، كما يعزي ارتفاع رقم المعاملات الإجمالي إلى تحسن أنشطة التأمينات على غير الحياة، التي بلغت أزيد من 2.1 مليار درهم، بارتفاع نسبته 3.9 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.
وأوضح ذات المسؤول «أن هذا النمو يعزى إلى مساهمة جميع أنشطة التأمين مضيفا أن هذا الرقم تأثر سلبا بتأخر بعض المشاريع الكبرى التي كانت مقررة في سوق المقاولات».
و استقرت أرباح التأمينات على غير الحياة في 589 مليون درهم وذلك بفضل ارتفاع تكاليف إعادة التأمين. بينما استقرت الأرباح الصافية لأنشطة التأمين على الحياة في 170 مليون درهم، وذلك بفضل استقرار نتيجة الاستغلال وارتفاع طفيف في هوامش التمويل.
ونتيجة لكل هذا تحسن مستوى العجز التقني بحوالي 22 مليون درهم، لتستقر في حدود 60 مليون درهم بعد انخفاض تكاليف التمويل. وبذلك حققت شركة «تأمينات الوفاء» ربحا صافيا قيمته 563 مليون درهم، خلال النصف الأول من 2017.
إلى ذلك تعززت الأصول الذاتية للشركة بنحو 2.8 في المائة خلال النصف سنة الأولى، لتستقر في حدود أزيد من 5.3 مليار درهم، بعد توزيع 50 في المائة أرباح السنة الماضية 2016. وهو ما يؤكد مردوديتها المستمرة، يقول حراج، في حدود 23.6 في المائة.


الكاتب : عماد.ع

  

بتاريخ : 25/09/2017