مخلفات الجولة الثالثة للدوري الاحترافي : التحكيم يقسو على سريع وادي زم والراك يتربص به الندم

التأجيل الاضطراري لبعض المباريات، جعل الدورتين الثانية والثالثة مبتورتين، وأفقد بداية البطولة الاحترافية توابل التنافسية القوية، وعلى إيقاع التأجيل، فخريطة الترتيب تم رسمها بألوان المؤقت، واعتبارا لتأهل الوداد والفتح، فإن مسلسل التأجيل سيلاحق الجولة الرابعة المبرمجة نهاية الأسبوع الجاري.
انتظر شباب الحسيمة حتى الدورة الثالثة ليتذوق طعم الفوز الأول هذا الموسم، وجاء على حساب شباب خنيفرة بهدفين لصفر، وهو فوز سيضخ في جسم شباب الريف طاقة إيجابية لمناقشة الدورات القادمة بأقل الضغوطات، سيما وأنه يتقاسم موقعا على سلم الترتيب مع مجموعة من الفرق، من بينهم شباب خنيفرة، الذي تجرع أول خسارة، ليتجمد رصيده في أربع نقط من فوز وتعادل وهزيمة.
فريق الحسنية ضرب بقوة وعاد بفوز مستحق من ملعب مولاي رشيد على حساب الراسينغ البيضاوي، وهذه هي الخسارة الثانية التي تكبدها الراك بعقر داره، ما يعني أن الوافد الجديد مازال يرتدي جلباب الدرجة الثانية، وأن الانطلاقة غير المشرفة ترشحه للعودة من حيث جاء، سيما وأن رصيده لا يتعدى النقطة الواحدة، فيما أصبح رصيد الحسنية سبع نقط من انتصارين وتعادل، وهي حصيلة جعلته يتبوأ مركز الصدارة إلى جانب الرجاء البيضاوي الفائز على الكوكب برباعية نظيفة.
أولمبيك خريبكة لم يحسن مرة أخرى استثمار امتياز الاستقبال، حيث اكتفى بالتعادل أمام اتحاد طنجة، وهي نتيجة لم ترض الفريقين معا، علما بأنها كانت منصفة، وهذا هو التعادل الثاني على التوالي للفريق الطنجي، الذي رسم جمهوره أحلام التنافس على اللقب، وبالعودة بنقطة واحدة من خريبكة يكون اتحاد طنجة رفع رصيده إلى خمس نقط، فيما أصبح رصيد لوصيكا نقطتين من تعادلين وهزيمة.
التحكيم يهزم سريع وادي زم، بعد الإعلان عن ضربة جزاء خيالية، نفدها بنجاح اللاعب أحداد مانحا التفوق للدفاع الجديدي الذي كان متخلفا في النتيجة، لينهي المباراة بفوز صعب رفع به رصيده إلى أربع نقط، مع مباراة مؤجلة ضد الفتح.
ويبدو أن قلة التجربة فوتت على ممثل وادي زم الحفاظ على امتياز السبق، ليعود بخسارة صادمة جمدت رصيده في نقطة واحدة، في انتظار مؤجله أمام الوداد لحساب الدورة الثانية.
وبالنسبة للمبارتين المقدمتين عن الدورة الثالثة، تمكن فريق النهضة البركانية من طرد نحس التعثر، وحقق أول فوز له بعد خسارتين متتاليتين، جاء على حساب أولمبيك آسفي بهدف نظيف، فيما تلقى الكوكب أول خسارة من أرجل لاعبي الرجاء، بعدما دشن الدوري بانتصارين متواليين.

النتــــــــــــــائج

الدفاع الجديدي ………………………….. سريع وادي زم 3 – 1
أولمبيك خريبكة ………………………….. اتحاد طنجة 1 – 1
شباب الحسيمة …………………………. شباب خنيفرة 2 – 0
الراسينغ البيضاوي ……………………. حسنية أكادير 0 – 3
الرجاء البيضاوي ……………………… الكوكب المراكشي 4 – 0
نهضة بركان ……………………………. أولمبيك آسفي 1 – 0


الكاتب : سعيد قاسمي

  

بتاريخ : 26/09/2017