الفتح يواجه اليوم الرجاء في مؤجل الكأس قبل الرحيل لمواجهة مازيمبي

أسبوع حارق في انتظار أبناء الركراكي

 

يواجه فريق الفتح الرباطي في الساعة السادسة من مساء يومه الثلاثاء الرجاء البيضاوي، في ذهاب ثمن نهاية كأس العرش، قبل أن يشد رحاله صوب لومومباشي، لمواجهة تي بي مازيمبي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم..
وكانت مكونات الفريق الرباطي تراهن على تأجيل هذه المباراة من أجل تمكين الفريق من التحضير الجيد لمواجهة مازيمبي، بيد أن لجنة البرمجة رفضت الطلب الفتحي، لأن الرجاء قام بكافة الإجراءات والترتيبات اللازمة، وفي مقدمتها طبع تذاكر اللقاء.
وكانت المواجهة مقررة قبل أسبوعين، غير أن التزام أبناء المدرب وليد الركراكي بلقاء الصفاقسي التونسي، عن ربع نهاية كأس الكاف فرض تأجيل اللقاء.
ومن المتوقع أن يمنح الركراكي الفرصة للاعبين الذين سيغيبون عن لقاء مازيمي، وفي مقدمتهم اللاعب سعد أيت الخرصة، وكذا العناصر غير المؤهلة لخوض المنافسات القارية، كيوسف أنور.
وعموما تبقى هذا المواجهة فرصة مواتية أمام المدرب الركراكي لقياس مدى جاهزية لاعبيه لموقعة لمومباشي، وكذا مناسبة لتجريب الخطط التكتيكية للوقوف في وجه الفريق الكونغولي، الذي يراهن على الثأر من الكرة المغربية، بعدما أخرجه الوداد سابقا من دوري الأبطال.
وكان مازيمبي، بطل الكونغو الديمقرطية، قد أوقف مغامرة ضيفه هلال الأبيض السوداني ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي، بعدما تغلب عليه (5 – 0) يوم الأحد، في إياب ربع النهائي، بعدما فاز أيضا في مباراة الذهاب (2 – 1)، ليتأهل لنصف النهائي بالفوز (7 – 1) في مجموع المباراتين.
وضرب مازيمبي، موعدا ناريا في نصف النهائي مع الفتح الرباطي، الذي حقق التأهل على حساب الصفاقسي التونسي، بعد الاحتكام للضربات الترجيحية
وستجرى مباراة الذهاب بين مازيمبي والفتح بلومومباشي، في الفترة الممتدة بين 29 شتنبر والفاتح من أكتوبر 2017، على أن تجرى مباراة الإياب على أرضية مركب الأمير مولاي الحسن، في الفترة الممتدة بين 20 و22 أكتوبر 2017.
وفي سياق متصل، ضمن فريق الفتح الرياضي لكرة القدم، الحصول على منحة 450 مليون سنتيم من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد عبوره للمربع الذهبي من مسابقة كأس الكاف.
وانضافت المنحة المذكورة إلى منحة 100 مليون سنتيم، سيتوصل بها الفريق الرباطي من الجامعة الملكية، بغاية تحفيز أبناء المدرب وليد الركراكي على المنافسة بقوة على اللقب.


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 26/09/2017

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *