مصطفى النجاري: الدراجة المغربية تبحث عن المستوى الأوروبي والعالمي

قال مصطفى النجاري المدير التقني للمنتخبات الوطنية للدراجات، إنه سيتم العمل على ضمان مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.
واعتبر مصطفى النجاري، أن المنتخب المغربي سيعمل على البحث عن المستوى العالمي والأوروبي من أجل التأهل للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو اليابانية.
وكشف النجاري، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش بطولة العالم للدراجات ببيرغن النرويجية، أن الإدارة التقنية الوطنية ستعد برنامجا مكثفا بعد الاطلاع على البرنامج الدولي للمسابقات برسم سنة 2018.
واعتبر أن بطولة العالم لسباق الدراجات التي احتضنتها النرويج شكلت حافزا للعمل بجد مستقبلا، لجعل الدراجة المغربية تحظى بمكانة مرموقة على المستوى الدولي.
وعبر النجاري عن ارتياحه للمشاركة المغربية في بطولة العالم للدراجات التي استضافتها بيرغن من 16 إلى 24 شتنبر الجاري، معبرا عن التطلع لبذل المزيد من الجهد للارتقاء أكثر برياضة الدراجات الوطنية.
وأكد أن مشاركة المغرب في هذه البطولة العالمية تأتي بعد تأهل مستحق باحتلال المنتخب المغربي الرتبة الثانية على مستوى القارة الإفريقية التي تمثل عادة بالمنتخبات الثلاثة الأولى.
وذكر بمشاركة المغرب في فئة الكبار من خلال المتسابق صلاح الدين المراوني، عوضا عن أنس آيت العبدية، الذي أصيب بكسر في الترقوة خلال طواف إسبانيا والذي سبق أن فاز بطواف المغرب 2017.
وأبرز أن المتسابق آيت العبدية يعد بمستقبل جيد في مساره الرياضي، خاصة أنه حصل على المرتبة 22 خلال بطولة العالم التي جرت السنة الماضية في قطر.
وأكد أن صلاح الدين المراوني قام بسباق جيد، يوم الأحد الأخير، وتمكن من البقاء في مقدمة السباق على الطريق (إلى غاية الكيلومتر 160) الذي تبلغ مسافته 277 كلم.
ويعتبر هذا السباق الأهم في بطولة العالم لكونه يحدد الدراج الذي يحمل قميص بطل العالم طيلة الموسم المقبل.
كما ذكر بمشاركة المغرب في السباق على الطريق (فئة أقل من 23 سنة) البالغة مسافته 191 كلم، ممثلا بفريق يتكون من أربعة عناصر محترفة في فرق أجنبية، وهي محسن الكوراجي، وسفيان السحباوي، وعبد الرحيم الزاهيري، ومهدي شكري.
وأضاف أن هذه المنافسة الدولية عرفت حضور عبد الله لوكيلي، ومنير مدراجي، ومنير الأزهري، ولأول مرة ببطولة العالم في فئة الشبان (17 و18 سنة).
وبعدما اعتبر أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعمل بخطى ثابتة لتكوين أبطال في المستقبل، أكد أن المغرب سيحاول خلال الملتقيات المقبلة تأكيد ريادته على المستوى الأفريقي والعربي.
وأشار في هذا الصدد، إلى المشاركة المقبلة للنخبة الوطنية (في جميع الفئات) بالبطولة العربية المزمع تنظيمها في نهاية شهر نونبر المقبل في مصر.
وأبرز في هذا الصدد أن المغرب شارك، مؤخرا بفريق متكامل في طواف الكوت ديفوار، وحصل على نتائج جيدة وفاز بالعديد من مراحل الطواف.
وبخصوص طواف بوركينا فاسو المنظم قريبا، أشار إلى أنه من المرتقب أن يشارك المغرب بفريق آخر وكذا في طواف رواندا (ما بين أكتوبر ونونبر المقبلين).
ومع


بتاريخ : 27/09/2017

أخبار مرتبطة

  شهدت قمة الدورة 23 من بطولة القسم الثاني، والتي جمعت بين النادي الرياضي المكناسي، المتصدر، وأولمبيك خريبكة، الذي يلعب

زكت محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا الطاس( قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة

حجز فريق المغرب الفاسي آخر مقاعد نصف نهائي كاس العرش لكرة السلة لموسم 2023 – 2024، بعد تغلبه مساء أول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *