مخلفات الجولة الرابعة للدوري الاحترافي .. حمامة تطوان تفقد ريش الطيران والحسنية ثقيلة في الميزان

تأجيل مباريات الوداد والفتح خلال ثلاث جولات من أصل أربع، أفقد انطلاقة الدوري نكهة التشويق، وجعل ألوان خريطة الترتيب مؤقتة، ومع ذلك، فالفرق المتنافسة تسابق الزمن من أجل تعزيز الرصيد، لتقوية حظوظ التنافس على المراتب المتقدمة، أو لتأمين الموقع وتفادي حسابات المسافات الأخيرة.
لقاء القمة الذي تابعته جماهير غفيرة، وجمع اتحاد طنجة بالرجاء البيضاوي، انتهى باقتسام النقطتين، وهي نتيجة منصفة للطرفين، سيما وأن الفريقين معا قدما منتوجا كرويا يليق بالاحتراف، ولعل العودة بنقطة واحدة، لم تكن كافية للرجاء للحفاظ على مركز الصدارة، الذي تنفرد به الحسنية بعشر نقط، عقب تغلبها على لوصيكا بثلاثية.
المدرب الزاكي اعترف بقوة الرجاء، مشددا على الندية التي ميزت المباراة، مؤكدا في تصريح له، أن فريقه كان قريبا من الانتصار ، مستدركا أن الرجاء كذلك كان بإمكانه العودة بنقط الفوز، ما يعني بالنسبة إليه، أن التعادل كان منصفا، وفي المقابل انتقد المدرب غاريدو الحكم جيد على احتسابه لهدف التعادل، وكان عليه إعلان خطإ لفائدة اللاعب بوطيب. ولم تفت مدرب الرجاء الإشادة بالأسلوب الذي لعب به اتحاد طنجة.
للإشارة، فهذا هو التعادل الثالث على التوالي لاتحاد طنجة الذي رفع رصيده إلى ست نقط، وهو نفس رصيد الكوكب الذي مني بالخسارة بميدانه أمام الجيش الملكي، ما يطرح علامة استفهام حول تراجع نتائج الفريق المراكشي.
الوافد الجديد سريع وادي زم صنع الحدث، وحقق أول فوز له في ضيافة الكبار، وجاء الانتصار على حساب المغرب التطواني بهدفين لصفر، ليرفع رصيده إلى أربع نقط مع مباراة ناقصة، سيستضيف خلالها الوداد.
وفي تصريح للمدرب البكاري، أكد أن فريقه يستحق الفوز، وأن اللاعبين قدموا مباراة جيدة ولعبوا بأسلوب قتالي.
خسارة المغرب التطواني هي الثانية من نوعها، ليتجمد رصيده في نقطة واحدة، مع تأجيل مباراته أمام الفتح، ولعل الانطلاقة غير المشرفة لفريق الماط، لن يتحمل مسؤوليتها المدرب بنشيخة، باعتباره لم يقم بالانتدابات ولم يسطر المعسكرات، لكنه قبل بالتعاقد مع حمامة تطوان قبل أسبوع من انطلاق الدوري، ليتأكد أنها مغامرة غير محمودة النتائج، إلى حدود الدورة الرابعة.
واعتبارا لكون سبورة الترتيب غير مكتملة، بفعل تأجيل ست مباريات، فإن ما ينبغي التأكيد عليه، هو أن ثلاثة فرق مازالت لم تتذوق طعم الفوز، والأمر يتعلق بكل من الراك ولوصيكا برصيد نقطتين، بالإضافة إلى الماط الذي لا يتعدى رصيده نقطة واحدة، وفي المقابل، فإن أربعة أندية لم تتعرض للخسارة، ويتعلق الأمر بالحسنية والرجاء واتحاد طنجة والدفاع الجديدي.
النتــائج
اتحاد طنجة – الرجاء البيضاوي 1 – 1
سريع وادي زم – المغرب التطواني 2 – 0
الكوكب المراكشي – الجيش الملكي 0 – 1
حسنية أكادير – أولمبيك خريبكة 3 – 0
أولمبيك آسفي – الراسينغ البيضاوي 2 – 2
شباب خنيفرة – نهضة بركان 1 – 1


الكاتب : سعيد قاسمي

  

بتاريخ : 03/10/2017