رونار يعتبر الفوز على الغابون مفتاح التأهل إلى مونديال روسيا

قبل المباراة التي سيواجه فيها أسود الأطلس فهود الغابون، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم غد السبت، برسم الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، عقد الناخب الوطني، هيرفي رونار، عصر أول أمس الأربعاء ندوة صحافية بقاعة الندوات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، صرح خلالها بأنه يسارع الزمن من أجل إجراء هذه المباراة الهامة: « هذا النوع من المباريات هي التي تغري المدربين، وتجعلهم يسابقون الزمن من أجل إدارتها. هذه المباراة تتطلب الكثير من الجدية لإدارتها، بهدف واحد هو الانتصار، ولاشيء غير الانتصار.. داخل المعسكر نعيش أجواء مثالية، كما أننا نعيش خارج ضغط المبارة، وأتمنى أن يحضر الجمهور بأعداد كبيرة مثل المباريات السابقة لتشجيع عناصر المنتخب الوطني المغربي.»
وعن درايته بمنتخب الغابون لم يتردد هيرفي رونار في القول إن «منتخب الغابون فريق قوي، لكني لم أنهزم قط أمامه كمدرب. أعرف أنه يتوفر على لاعبين من المستوى العالي مثل اللاعب أوباميانغ، لكن هذا لا يجب أن ينسينا بأن المنتخب المغربي يتوفر أيضا على لاعبين عالميين.»
وبخصوص أشرف حكيمي، أوضح هيرفي رونار أنه «يلعب لفريق عالمي اسمه ريال مدريد، وهذا شرف لكرة القدم المغربية. بالأمس لعب تحت إدارة المدرب زيدان، ويوم السبت سيكون تحت إدارة «رونار»، وأنا فخور به، وسيكون اللاعب الذي يعول عليه، بالرغم من كونه يلعب في مكان غير الذي اعتاد عليه صحبة فريق ريال مدريد».
وهو يتحدث عن اللاعب أمين حاريث، الذي اختار حمل القميص المغربي عوض ألوان فرنسا، أكد هيرفي رونار أن «اختيار حاريث اللعب للمنتخب المغربي كان قراره الشخصي، ولم أناقشه في هذا الأمر. وينتظره مستقبل زاهر، وهنا لابد من التذكير بأن عليه أن يظهر كفاءاته، خاصة وأنه سيكون ضمن مجموعة تتنافس على ضمان الرسمية».
وشدد هيرفي رونار، على أن مباراة المنتخب الوطني ضد منتخب «الغابون» ستتميز بالفعالية الهجومية، لأنها الحل الوحيد لتحقيق الانتصار، عكس مباراة الإياب ضد منتخب مالي، حيث غابت الحيوية في الخط الأمامي.


الكاتب : الرباط: عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 06/10/2017