رونار يشيد بأداء لاعبيه ويؤكد أن المنتخب الوطني سيرحل إلى الكوت ديفوار بحثا عن التأهل

 

أشاد الناخب الوطني، هيرفي رونار، بالمستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون في لقائهم أمام المنتخب الغابوني، حيث تمكنوا من تسجيل فوز عريض، بثلاثية نظيفة.
وشكر ورونار مجموعته على أدائها الرائع والبطولي في لقاء السبت، حيث أصبحت على بعد نقطة واحدة من معانقة حلم التأهل على المونديال.
وشدد الناخب الوطني، في الندوة الصحافية التي تلت المباراة، على أن اللاعبين قدموا ما كان مطلوبا منهم أمام الفهود، وبالتالي يتعين عليهم العمل باجتهاد خلال مباراة الشهر المقبل أمام الكوت ديفوار، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني سيحل بأبيدجان من أجل انتزاع التأهل.
وأوضح أن المجموعة الوطنية لن تكون تحت أي ضغط، لأن الكوت ديفورا هي الأخرى ستكون الأخرى مطالبة بتحقيق الانتصار وبالتالي تأمين التأهل، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني يعيش حاليا نفس الوضع الذي سبق أن عاشه في أمم إفريقيا الأخيرة، حيث كان يكفيه التعادل فقط أمام الكوت ديفوار في دور المجموعات، لكنه تمكن من الفوز، وتأهل باستحقاق إلى ربع النهائي.
وأبدى المدرب الفرنسي انبهاره بالجماهير البيضاوية، التي تفاعلت بشكل كبير مع اللاعبين، حيث وصفها بالجماهير الرائعة، قبل أن يؤكد على أنه لم يكن ممكنا اللعب بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء إلا والمنتخب الوطني في أعلى درجات الجاهزية.
وأبدى رونار افتخاره بمنتخبه الذي حافظ على نظافة شباكه طيلة المباريات الخمس التي خاضها في مشوار التصفيات، مشددا على أن احتلال الرتبة الأولى في هذه المجموعة لن تكون له أي فائدة إذا لم نحقق التأهل في اللقاء الأخير. «ولهذا علينا أن نحافظ على رؤوسنا بين أكتافنا، ونركز بشكل كبير، في أفق إسعاد الشعب المغربي في نهاية التصفيات».
وأشاد رونار في تصريحات صحافية عقب نهاية اللقاء بالدور الكبير الذي قام به خط الوسط المغربي، وخاصة اللاعب يونس بلهندة، مشددا على «أننا اكتشفنا اليوم بلهندة آخر، حيث كان أكثر فعالية واسترجع الكثير من الكرات، لكن هذا لا يدفعنا إلى نكران الدور الكبير الذي قام به لاعبو الخط الأمامي، الذين أربكوا الخط الدفاعي للمنتخب الغابوني، وأجبروهم على لعب الكرات الطويلة، وبعثروا أوراق أصدقاء أوباميانغ، وبالتالي فجميع اللاعبين قاموا بالأدوار التي أسندت إليهم.»

 

أخبار الساحة

 

إصابة بنعطية لا تدعو للقلق
قلل الناخب الوطني هيرفي رونار من خطورة إصابة العميد المهدي بنعطية، بعدما تعزر عليه إكمال اللقاء، حيث أحس بألم على مستوى الفخد.
وقال رونار إن إصابة بنعطية لا تدعو للقلق، وأنه استجاب لطلبه بالتغيير، حيث فضل عدم المغامرة لتفادي أي مضاعفات سلبية.
يذكر أن بلهندة ترك مكانه في الدقيقة 79 للاعب الرجاء البيضاوي، بدر بانون، الذي خاض أول مباراة دولية في مشواره الكروي.
حصة تدريبية مباشرة بعد
نهاية اللقاء

برمج الناخب الوطني هيرفي رونار حصة تدريبية للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء أمام الغابون، وكانت مخصصة لإزالة العياء، تحت إشراف المعد البدني والمدرب المساعد مصطفى حجي.
وشارك أيضا في هذه الحصة اللاعبون الذين دخلوا في الشوط الثاني، من أجل استرجاع الطراوة البدنية، قبل شد الرحال نحو سويسرا.
يذكر أن المنتخب الوطني غادر أمس الاثنين صوب سويسرا، حيث سيخوض لقاء وديا أمام منتخب كوريا الجنوبية، يوم غد الثلاثاء.
وستكون هذه المباراة فرصة أمام الناخب الوطني هيرفي رونار لفسح المجال أمام اللاعبين الذين غابوا عن لقاء السبت، وأيضا لتعزيز خياراته التقنية والتكتيكية، استعدادا لمواجهة الكوت ديفوار يوم 06 نونبر المقبل.

فوزي لقجع تحت الضغط

أحس فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، بضغط كبير قبل بداية مباراة السبت، وبدا على شفا الانهيار أمام أعين بعض مرافقيه، قبل أن تقدم له الإسعافات الأولية.
وعاش لقجع ضغطا وتوترا كبيرا قبل المباراة، حيث كان يتنقل بشكل يومي بين الرباط والدار البيضاء، من أجل الوقوف بشكل دقيق على التحضير لهذه المباراة، التي تكتسي أهمية كبيرة في طريق التأهل.
وكان لقجع يقف على كل التفاصيل الصغيرة، ويقضي ساعات طويلة بالدار البيضاء، لتفادي أي ارتباك يوم اللقاء، خاصة وأنه يشكل امتحانا للملف المغربي، المرشح لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026.

المحمدي وشفيق في اختبار ضد المنشطات

خضع الثنائي المغربي منير المحمدي وفؤاد شفيق لاختبار ضد المنشطات، مباشرة عقب نهاية مواجهة المنتخب الوطني ونظيره الغابوني.
ويأتي هذا الكشف الفجائي في سياق التدابير التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل محاربة ظاهرة المنشطات في ميدان كرة القدم.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 09/10/2017

أخبار مرتبطة

    الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية الكاتب

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *