نبيل كوزكوز يفوز بالمحطة الخامسة للترياتلون وكريمة كنون تحافظ على ريادتها

أضاف  نبيل كوزكوز (  أمل إنزكان) فوزه الثاني ضمن منافسات الجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون التي احتضنت مدينة الصويرة، يوم الأحد، في محطتها الخامسة ، كما أكدت البطلة كريمة كانون من نفس النادي ريادتها ، بعدما حققت  الفوز الخامس على التوالي في هذه المسابقة الثلاثية.
ونظمت الجولة الخامسة من الجائزة الوطنية الكبرى بالصويرة ، التي أشرفت عليها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة مع نادي « ترياثلون الصويرة موغادور» ، بمشاركة حوالي 200 مشاركا من بينهم 30 من العنصر النسوي و12 أجنبيا من إيطاليا وفرنسا والبرازيل وإنجلترا وإسبانيا وبلجيكا ،إضافة إلى   مشاركة ملفتة لفئة الناشين الذين يعدون بخلف قوي في رياضة الترياتلون .
وسجل كوزكوز ، صاحب المرتبة الرابعة في بطولة العالم الأخيرة بروتردام في  الفئة العمرية 16-19 سنة، توقيت 1 س و1 د و15 ث متقدما على متصدر الترتيب العام وزميله في الفريق أمين فريح ( 1 س و 2د و 28 ث) ونعمان السرغيني من مدينة طنجة (1 س و 3د و 15ث) ثم زكرياء حسيكي من الجمعية الرياضية السلاوية ( 1 س و 3 د و 39 ث) وكلهم أعضاء بالفريق الوطني .
ولم يخف نبيل كوزكوز أن مشاركته في بطولة العالم لأول مرة بروتردام كانت مفيدة بالنسبة إليه « لقد خضت أصعب ترياثلون في روتردام وكانت تجربة مفيدة في مسار الرياضي «.
وما يزال زميله في النادي أمين فريح، يعتلي صدارة الترتيب العام للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون برصيد 51 نقطة ،بينما ارتقى نبيل ، الذي لم يشارك في المحطة الرابعة بدار بوعزة ، إلى المركز الثاني  بمجموع 44 نقطة أي بفارق  نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث زكرياء حسيكي ( 43ن).
ولدى الإناث احترم المنطق وفازت بالمرحلة الخامسة وبدون عناء كريمة كانون في زمن قدره 1 س و 12 د و 10 ث ، بينما حلت ثانية أميمية الرحماني  من الدار البيضاء ( 1س و16 د و 44 ث) ، وثالثة كوثر ميكو من الدارالبيضاء أيضا ( 1س و 26 د و 14 ث) .
أما صاحبة المركز الثاني في الترتيب العام لمياء شرقاب فاكتفت اليوم بالمرتبة الرابعة ( 1س و 27د و 17 ث).
على مستوى صدارة الترتيب العام كرست كريمة كنون ريادتها برفعها رصيدها إلى 60 نقطة بفارق 23 نقطة عن لمياء شرقاب من نادي الدار البيضاء للترياثلون ( 43 ن) ، بينما تحتل أميمة الرحماني المرتبة الثالثة (  30 ن).
وعبرت نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع عن إندهاشها من المشاركة القوية للناتشئين، وقالت»اليوم من حقنا أيضا أن نؤكد بأن إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بدأت تعطي أكلها،وليس أدل على ذلك من المشاركة التنافسية لمجموعة من الناشئين،والذين لم يكتفوا بالمشاركة،ولكن تمكنوا من الوصول إلى خط النهاية في مراتب جيدة .مهمتنا الآن هي رعاية هؤلاء الناشئين لأنهم أمل الترياتلون بالمغرب.وسيكون الربنامج التكويني الذي ستحتضنه مدينة أكادير فرصة لهم من أجل صقل مواهبهم»
يذكر أن المحطات الأربع فاز بها كل من أمين فريح ( المحمدية والرباط) ونبيل كوزكوز ( الناظور ) وزكرياء حسيكي ( دار بوعزة) ، فيما بسطت كريمة كنون سيطرتها المطلقة على منافسات الإناث في الجولات الأربع الأخيرة.
وستقام المحطتان السادسة والسابعة ( نهاية الجائزة) على التوالي بأكادير والداخلة  يومي رابع نونبر وثاني دجنبر  المقبلين.


الكاتب : الصويرة:عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 10/10/2017

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *