أخبار الساحة

منتخب الشبان يواجه اليوم إيطاليا

يخوض المنتخب الوطني للشبان يومه الثلاثاء، في الساعة الخامسة والنصف مساء بمدينة فيرارا بإيطاليا، لقاء وديا أمام نظيره الإيطالي.
وكان المنتخب الوطني قد أجرى أول أمس الأحد تدريبتين، ركز خلالها المدرب الهولندي، مارك فوت، على رسم الخطط التقنية والتكتيكية لهذه الموعد الودي.
وتأتي هذه المواجهة في سياق تحضير العناصر الوطنية للاستحقاقات المقبلة.
يذكر أن مارك فوت وجه الدعوة إلى 23 لاعبا للمشاركة في هذه المباراة الودية، وهم:
المهدي أكداي (الدفاع الحسني الجديدي) – أمين باسي (نانسي الفرنسي) – أناس باش (الفتح الرباطي) – بلال باري (لانس الفرنسي) – يوسف بلعماري (الفتح الرباطي) – المهدي بنعبيد (اتحاد الخميسات) – إسماعيل بنكتيب (إلتشي الاسباني) – هشام بوسفيان (مالقا الاسباني) – أناس نوادر (أ. س . نانسي الفرنسي) – أشرف داري (الوداد البيضاوي – حمزة الكواكيبي (أف. سي. بولونيا الايطالي) – محمد المرابط (أولمبيك آسفي) – زكرياء الوردي (المغرب التطواني) – يوسف النصيري (مالقا الاسباني) – عثمان فاديز (الفتح الرباطي) – فارس حموتي (ألميريا سيتي الاسباني) – حمزة حنوري (الدفاع الجديدي) – سفيان كيني (يو. س . ساليرنيطانا الإيطالي) – أنس جبرون (المغرب التطواني) – نوصير مزواري (جونك أجاكس الهولندي) – زكرياء ناسيك (الكوكب المراكشي) – عيسى سويدي (المغرب التطواني) – أميس خماس (ك.غ. س. جينك البلجيكي).

منتخب الهوكي على الجليد يفوز
ببطولة أندورا

أفادت الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد أن المنتخب المغربي توج بطلا لدورة أندورا في نسختها الأولى، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الايرلندي الشمالي بـ 11 مقابل 4.
وتأهل المنتخب المغربي للمباراة النهائية عقب فوزه في الدور الأول على إيرلندا (10 – 2)، ثم على البلد المضيف في دور ربع النهاية (9 – 3)، وعلى المنتخب البرتغالي في دور النصف (11 – 2).
وقال خالد المريني، رئيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المنتخب المغربي استعد جيدا لهذه التظاهرة بكندا نظرا لجودة البنيات التحتية الرياضية، معبرا عن ارتياحه الكبير لهذه النتيجة، التي سترفع معنويات اللاعبين في القادم من الاستحقاقات.

المنتخب المغربي يفوز بالبطولة العربية للركبي السباعي

فاز المنتخب الوطني المغربي للركبي السباعي بالدورة الثالثة للبطولة العربية في هذه الرياضة، التي أقيمت في ملاعب جامعة البترا الأردنية يومي سادس وسابع أكتوبر الجاري.
وفاز المنتخب المغربي بلقب هذه البطولة بعد انتصاره في النهاية على نظيره المصري بحصة 17 هدفا لصفر، ليحصل بذلك على الرتبة الأولى والميدالية الذهبية.
واحتلت مصر المرتبة الثانية، وجاء الأردن في المرتبة الثالثة، والإمارات العربية المتحدة في المرتبة الرابعة.
وكان المنتخب المغربي، الذي حافظ على اللقب لثلاث مرات، قد حقق ثلاث انتصارات على كل من المنتخب اللبناني والمنتخب الفلسطيني والمنتخب المصري في الدور الإقصائي الأول من هذه البطولة، حيث تأهل لنصف النهاية، التي انتصر فيها على المنتخب الإماراتي بحصة 32 هدفا مقابل صفر.
وقال الطاهر بوجوالة رئيس جامعة الريكبي ونائب رئيس الاتحاد العربي للعبة، إن مشاركة الفريق المغربي في هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة ثمان دول عربية، تشكل فرصة أخرى للاعبين المغاربة لتطوير قدراتهم وإمكانياتهم للحفاظ على اللعبة.


بتاريخ : 10/10/2017

أخبار مرتبطة

أحرزت البطلة المغربية رجاء شاكر ذهبية سباق اختراق الضاحية أولمبي في فئة أقل من 23 سنة (5 كلم 5 لفات)،

فاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي

سعيا منها إلى ترسيخ قيم التكريم والوفاء والتحفيز، التي قامت عليها منذ تأسيسها سنة 1971، وتحت شعار «الصحافة الرياضية.. دعامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *