البلاي أوف والبلاي داون في الكرة الطائرة  الاتحاد الرياضي في مهمة صعبة أمام الجيش الملكي

تتواصل يومه السبت منافسات الدوري الوطني في الكرة الطائرة بإجراء الدورة الرابعة من البطولة المصغرة (البلاي أوف والبلاي داون)، والتي ستحدد الفريق الذي سيتوج باللقب، وكذا الفرق المغادرة للقسم الأول، حيث تعرف هده الدورة قمة يرحل من خلالها الاتحاد الرياضي صاحب المطاردة لمواجهة الجيش الملكي، بطل الموسم الماضي .

وتعتبر هذه مباراة الجيش الملكي والاتحاد الرياضي، برسم الدورة الرابعة من البلاي أوف، أقوى المباريات، نظرا لقيمة الفريقين والحساسية التي تطبع لقاءاتهما، حيث تتسم دائما بالإثارة والقوة والندية .
وقيمة اللقاء تكمن هذه المرة في أن الفوز سيكون طموح كلا الفريقين. فبالنسبة للاتحاد الرياضي فإنه يراهن على الاستمرار في المطاردة المباشرة، وتحين أي كبوة لصاحب الصف الأول. أما الجيش فيريد الخروج من مرحلة الشك التي دخلها، خاصة بعد خسارته الأسبوع الماضي بعقر داره، الشيء الذي يجعل اللقاء يجري فوق صفيح ساخن ومفتوحا على كل الاحتمالات .
اللقاء الثاني، يستضيف فيه اتحاد طنجة، صاحب الصف الأول، فريق النادي المكناسي. ومن المؤكد أن اتحاد طنجة لن يفوت فرصة الاستقبال بالميدان قصد توسيع فارق النقط بينه وبين المطارد المباشر، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق عنيد مثل الكوديم.
وبالنسبة لمباريات البلاي داون، فسيستقبل متصدر الترتيب، الفتح الرباطي، فريق جمعية سلا في مباراة يمكن الحسم في نتيجتها لصالح الفتح، نظرا للمستوى الجيد الذي ظهر به الفريق طيلة مباريات البلاي داون، حيث أنه لم يمن بأي هزيمة حتى الآن.
ويستقبل أولمبيك اليوسفية في المباراة الثانية فريق الدفاع الحسني الجديدي، في لقاء يعتبر قمة الدورة مباريات البلاي داون، وتبقى الندية والتشويق هما السمتان الأساسيتان اللتان ستطبعان هده المباراة .


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 08/04/2017

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *