أخبار الساحة

تحكيم سينغالي للقاء الوداد واتحاد الجزائر
عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم سينغالي لقياة مباراة الوداد واتحاد العاصمة الجزائري، برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقررة يوم السبت 21 أكتوبر الجاري بمركب محمد الخامس، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا.
ويتكون الثلاثي التحكيمي من الحكم الدولي مالانغ دييهيو، بمساعدة مواطنيه الحاج مليك سامبا و جبريل كامارا.
وكانت مباراة الذهاب، التي جمعت الفريقين بملعب 5 جويلية، قد انتهت بالتعادل السلبي.
وأسندت قيادة نصف النهائي الثاني بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي للحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز.

إياب ثمن نهاية كأس العرش
الفتح يفقد سكومة أمام الرجاء والوداد في رحلة شاقة إلى وجدة
يفقد فريق الفتح الرباطي ضابط إيقاع خط وسط ميدانه، أيوب سكومة، لمدة أسبوعين، بعد الإصابة التي تعرض لها رفقة المنتخب الوطني للاعبين المحليين.
وسيكون سكومة أبرز الغائبين عن مجموعة وليد الركراكي في المباراة أمام الرجاء البيضاوي، المقررة يومه الأربعاء، بمرمب مولاي الحسن، انطلاقا من السادسة مساء، برسم إياب ثمن نهائي كأس العرش.
ويأمل الفريق الرباطي حسم التأهل لصالحه، سيما وأنه سيكون مساندا بجماهيره وعلى أرضية ميدانه، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق الرجاء، المتطلع هو الأخر لحسم الأمور لصالحه، خاصة وأنه سيستعيد جميع لاعبيه، بمن فيهم بدر بانون وجواد الياميق، اللذين خاضا مباراة المنتخب الوطني أمام كوريا الجنوبية، وأيضا عصام الراقي، الذي فجع مؤخرا بوفاة شقيقه.
وكانت هذه المباراة قد تأجلت اكثر من مرة بسبب التزام الفتح بالمنافسات القارية، وكذا التحاق العديد من لاعبي الفريقين بالمنتخب الوطني.
وعينت مديرية التحكيم الحكم هشام التيازي لقيادة هذا اللقاء، حيث سيكون مساعدا بكل من عصام بنبابا ومصطفى الراجي.
وإلى الملعب الشرفي بوجدة، يشد الوداد البيضاوي رحاله، حيث سيكون في ضيافة النهضة البركانية، برسم إياب الدور ذاته، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
ويتطلع أبناء المدرب الحسين عموتة إلى حسم التأهل، خاصة وأن معنوياتهم جد مرتفعة، بعد التعادل الثمين الذي عادوا به من الجزائر، برسم ذهاب نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا.
وستكون المباراة فرصة سانحة أمام المدرب الحسين عموتة للوقوف على جاهزية لاعبيه، وأيضا رسم الخطط التكتيكيتة التي سيستقبل بها اتحاد العاصمة الجزائري بعد عشرة أيام. لكن مهمة الفريق الأحمر لن تكون سهلة أمام الفريق البركاني، الذي استعاد عافيته في الآونة الأخيرة، بعد بداية مخيبة للغاية بالدوري الاحترافي.
وكان الفريق البركاني قريبا من تسجيل الانتصار في لقاء الذهاب بالرباط، قبل أن يعيد خضروف المبارة إلى نقطة البداية.
يذكر أن مديرية التحكيم عينت الحكم رضوان جيد، بمساعدة كل من لحسن أزكاو والرغداشي كمال لقيادة هذه اللقاء، الذي يتوقع أن يجلب أعدادا غفيرة من الجماهير.

إ. العماري


بتاريخ : 12/10/2017