الكرة الطائرة في مصر للاستعداد قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية

غادر المنتخب الوطني المغربي للكرة  الطائرة  أرض الوطن يوم السبت  الاخير 14 أكتوبر ، متوجها صوب الديار المصرية للدخول في معسكر تدريبي، وإجراء مباريات ودية مع أندية مصرية من بينها نادي الاهلي وفريق سموحة  بالإضافة إلى إجراء مباراة  ودية أخرى مع المنتخب المصري ، وذلك استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للامم  التي ستجرى في مصر في الفترة ما بين 22 و 30 أكتوبر 2017 بمشاركة منتخبات مصر ، تونس ، الكامرون ،

الرأس الأخضر ، غانا ، نيجيريا ، الكونغو الديمقراطية ، الكونغو برازافيل ، رواندا ، كينيا ، بوتسوانا ، النيجر ، زامبيا ، التشاد ، ليبيا  تونس و الجزائر . ومعلوم أن بطولة افريقيا تعتبر محطة مؤهلة للدورة 19 لبطولة العالم التي ستنظم بكل من إيطاليا وبلغاريا شهر شتنبر 2018 .وكان المنتخب الوطني قد ضمن تأهله بعد الفوزين المتتاليين  على منتخبي ليبيا والجزائر واحتلال  الرتبة الأولى في إقصائيات المنطقة الإفريقية الأولى التي جرت مؤخرا بتونس .
ويقود المنتخب الوطني المدرب البرازيلي أكوسطو جوزي سيباستياني
بالإضافة  إلى عمر عاقل كإحصائي و محمد الإدريسي معالجا طبيا . كما تضم لائحة المنتخب الوطني المغربي كل من هشام فيازيد ، نوفل مسكالي ، كمال الوالي ، محمد النخاعي ، توفيق العسري و أحمد العلوي من الجيش الملكي  ، عبد الصمد بنبكار و أحمد لبدر من اتحاد طنجة ، أمين زياني و عبد الإلاه وهبي من الفتح  الرباطي ، وزهير الكراوي من السويهلي الليبي ومحمد العلوي وإدريس الشرقي من الأهلي القطري و محمد حشادي من سطاد بوات وفين بواتيي الفرنسي.
وكان المنتخب الوطني المغربي قد قام بعدة معسكرات تدريبية منذ خمسة أشهر، وأجرى معسكرا تدريبيا بمدينة أزمير التركية، واجه خلالها مجموعة من الأندية بتركيا . ومنذ يوم الأحد فاتح أكتوبر الماضي كان يوجد في معسكر تدريبي مفتوح بكل من مدينتي طنجة و الجديدة قبل السفر الى جمهورية مصر العربية للدفاع عن حظوظه ببطولة الامم الافريقية خاصة وأنه صعد إلى البوديوم في الدورة الأخيرة والتي ستمكنه ان حافظ على مرتبته الثالثة على الاقل من التأهل إلى المونديال القادم بعدما قرر الاتحاد الدولي تأهيل ثلاث منتخبات المحتلة للصفوف الأولى .


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 17/10/2017

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *