أفلام وحكام المهرجان الوطني الثاني لسينما الطفل بسطات

تحت شعار “الطفولة والتربية .. عندما تتحدث الصورة “، وبدعم من المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي والمديرية الإقليمية للثقافة بسطات ، تنظم جمعية الأجيال للطفولة والتنمية الدورة الثانية للمهرجان الوطني لسينما الطفل من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري بالمركز الثقافي والمركب متعدد الإختصاصات بسطات.
يتضمن برنامج هذه الدورة الجديدة للمهرجان مسابقة رسمية تتبارى على جوائزها عشرة أفلام قصيرة أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج سعيد خلاف وتضم إلى جانبه كلا من الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي والممثلتين خديجة سكرين ومريم باكوش، ويتعلق الأمر بفيلم”صدى الباب” (6د) لياسين غازي من البيضاء، «أمي»(6د) لنجاة غزلاني من سطات، “لمسة خشنة” (5 د) لحسن معناني من ميدلت، «التشرميل» (4 د) لحكيم بنشيكر من برشيد، “أحلام” (6د) للخضر الحمداوي من وجدة، “طفولتي” (10 د) ليوسف غنامي الإدريسي من سطات، “محفظتي” (8 د) لمحمد أهزاوي من إيموزار كندر، “الفراغ” (6 د) لحسناء عبد الرسول من ورزازات، “جوج دراهم” (2 د) لأنور موحسين من مراكش ، و”اجعل من الموت حياة” (6د) لعبد الرحمان العبدي من تنغير.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني لسينما الطفل بسطات يهدف إلى التعريف بسينما الطفل والاهتمام بها أكثر، ونعني بها السينما الموجهة للأطفال أو التي تتخد من الطفل وما يرتبط به من قضايا داخل مجتمعنا موضوعا لها.


بتاريخ : 17/10/2017