بلال مرميد ضيف «صفرو سينما»

نظمت شبكة تنمية القراءة بصفرو السبت 14 أكتوبر الجاري بقاعة الندوات ببلدية صفرو، لقاء مفتوحا مع الإعلامي و الناقد السينمائي بلال مرميد حول السينما و دورها في التنمية والتنشئة الاجتماعية.
اللقاء الذي عرف حضورا متميزا و وجوها ثقافية من المدينة، شكل مناسبة للنقاش حول السينما وضرورة الاهتمام بالثقافة السينمائية واستحضر واقع الحياة الثقافية بشكل عام بالمدينة، كما شكل فرصة للإعلان عن برنامج “صفرو سينما”، الذي يعتبر لقاء اليوم حلقته الأولى، في حين ستنظم الحلقة الثانية يوم 25 نونبر2017 ينشط خلالها الشاعر غباري الهواري ورشة “كيف تصنع فيلما سينمائيا” استنادا إلى فيلم من كلاسيكيات السينما العالمية وعرض شريط “تفاحة”(شريط قصير إنتاج 2017 وإخراج غباري الهواري)، وذلك في أفق تنظيم”الليالي البيضاء لصفرو سينما” خلال شهر غشت المقبل.
و”صفرو سينما”لقاء شهري حول السينما أقرته شبكة تنمية القراءة بصفرو، من أجل خلق ثقافية سينمائية ودعم قدرات الشابات والشباب في هذا المجال. وذلك في أفق تكريس ملتقي سينمائي بالمدينة ينظم في شهر غشت كل سنة .
جدير بالذكر، أن برنامج “صفرو سينما” يتضمن عرض أشرطة متنوعة منها المقتبسة عن أعمال أدبية، لقاءات حول كتب سينمائية، بلقاءات مع سينمائيين =، إنجاز أفلام =، ورشات تكوينية …….


بتاريخ : 19/10/2017

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

أساتذة و باحثون يجمعون على أهمية سينما فوزي بنسعيدي نظرا للمواضيع المطروحةو طريقة معالجتها     أجمع المتدخلون ،محمد باكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *