مهرجان مينوركا الإسباني في ضيافة مهرجان سينما الشعوب المغربي

ينفتح مهرجان سينما الشعوب على سينما الآخر، وذلك عبر فقرة ” في ضيافة المهرجان ” التي تتم فيها استضافة مهرجان سينمائي دولي أو فتح نافدة على سينما من سينمات الشعوب الأخرى.
وقد اختار منظمو الدورة الرابعة عشرة لمهرجان سينما الشعوب بإيموزار كندر استضافة مهرجان مينوركا للفيلم المتوسطي من إسبانيا، الذي ستقرب المتتبع من تجربته السينمائية المتميزة (تصورا وتنظيما وبرمجة) بحضور السيدة بيبيانا إستياتيوينتيوفيري (BIBIANA SCH?NH?FER) رئيسة لجنة تحكيم مسابقة سنة 2017 الدولية لمهرجان سينما الشعوب.
وسيكون لضيوف المهرجان ومتتبعي فقرات برنامجه العام لقاء مفتوح مع هذه السينمائية الإسبانية صباح الجمعة 10 نونبر 2017 ابتداء من العاشرة بالمركب الثقافي لمدينة إيموزار كندر ..
تجدر الإشارة إلى أن السيدة بيبيانا (43 سنة) ممثلة سينمائية ومسرحية إسبانية، درست فن التشخيص ببرشلونة، مسقط رأسها ، وبنيويورك ، وشاركت في مجموعة من المسرحيات والأفلام القصيرة بشكل خاص . وبعد إتمام دراستها الجامعية على مستوى الماستر في تخصص الإنتاج السينمائي وإدارته سنة 2008، أسست ” مهرجان مينوركا للفيلم المتوسطي ” الذي تضطلع فيه بمهام الإدارة الفنية والإشراف على البرمجه منذ سنة 2009 . كما شاركت في عضوية لجن التحكيم الدولية بمجموعة من المهرجانات السينمائية هنا.


الكاتب : أحمد سيجلماسي

  

بتاريخ : 20/10/2017